الشاهد : نسبة الاقبال على الانتخابات البلدية مؤشر سلبي وعلى مختلف الاحزاب استيعاب الدرس

In الأخبار, سياسة, وطنية On

أكد رئيس الحكومة ،يوسف الشاهد، في كلمة توجه بها مساء امس الأحد إلى الشعب التونسي ،بعد غلق مكاتب الاقتراع في الانتخابات البلدية، انه مهما كانت نتائج التصويت فانه « لا رجوع عن الديمقراطية في تونس والقطع مع مشاريع الاستبداد و العودة الى الوراء » ، مشيرا الى ان نجاح تونس ،مرة اخرى، في إجراء انتخابات حرة و نزيهة هو « رسالة الى العالم بان النموذج التونسي لا يزال متواصلا ولا يزال ناجحا و في حاجة إلى دعم كبير “.
ولاحظ الشاهد في الكلمة التي بثتها التلفزة التونسية على الوطنية الاولى ،أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات « اقل بكثير من المرات السابقة « مؤكدا أنها « مؤشر سلبي ، داعيا كل مكونات الساحة السياسية إلى استيعاب هذه الرسالة و العمل على تطوير خطابها السياسي و استعادة ثقة المواطنين.
من جهة أخرى، دعا رئيس الحكومة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى « معالجة الإخلالات التي تم تسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومعاقبة كل من حاول المساس بحسن سير العملية الانتخابية « .
وحث أعضاء المجالس البلدية الذين سيتم انتخابهم إلى خدمة كل المواطنين من دون استثناء ،مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستكون مرحلة عمل .

قائمة الموبايل