بنقردان : السبت 22 أكتوبر يوم اٍعلامي حول المنطقة الصناعية ببنقردان

In الأخبار, جهوية On

ينظم يوم السبت 22 أكتوبر الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بمعتمدية بنقردان بالشراكة مع وكالة النهوض بالصناعة والتجديد وشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين وبدعم من بلدية بن قردان يوما اعلاميا بمركز الاصطياف والتربصات بمرسي القصيبة بمدينة بن قردان بداية من الساعة التاسعة صباحا .

وحسب ما أفاد عطية لعريض المدير العام لشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين فان هذا اليوم ستحضره السلط الجهوية والمحلية وبمشاركة رجال اعمال بالجهة وممثلين عن المصالح الفنية المعنية وذات العلاقة ووسايل الاعلام .

وأضاف ذات المصدر ان هذه التظاهرة تاتي بعد ان استوفت شركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين كافة اشغال التهيية للمنطقة الصناعية ببن قردان وبعد فض النزاع العقاري حول ملكية الارض بصفة نهايية وباتة يوم الاربعاء 6جويلية 2022.

ويهدف هذا اليوم بحسب ذات المصدر الى التسريع في نسق التفويت في المقاسم الموجودة بالمنطقة الصناعية ببن قردان والبالغ عددها 53على مساحة 15.5هكتار لفايدة المستثمرين الصناعيين وابراز ميزاتها واجراءات الاقتناء وكيفية الانتفاع بالامتيازات التي تمنحها الدولة حتي تنتصب بها الوحدات الصناعية وتنطلق في الاستغلال في اسرع وقت ممكن وبالتا لي توفير عدد هام من مواطن شغل ودعم الحركية الاقتصادية بالمنطقة .

وأكد عطية لعريض ان شركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين تلعب دور المخاطب الوحيد للمستثمرين وتحيط بهم وتساعدهم خلال كل مراحل الانجاز مشاريعهم بما في ذلك مرحلة الاستغلال ،كما انها تتولي التصرف في المنطقة الصناعية والمتعلقة بضمان حماية المحيط والقيام باشغال الصيانة ومرافقة المستثمرين .

ودعا المدير العام لشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين رجال الاعمال الي الاقبال على الاستثمار في هذه المنطقة الصناعية خاصة وانها تتميز بملاصقتها للطريق الرابطة بين مدينة بن قردان ومعبر راس اجدير الذي يبعد سواء 35كلم اضافة الي قربها من الميناء التجاري بمعتمدية جرجيس وما توفره الدولة من امتيازات جبايية ومالية هامة . كما اكد عطية لعريض اهمية قرب المنطقة الصناعية بمعتمدية بن قردان بالمشروع المستقبلي للمنطقة الحرة التجارية ببن قردان مبرزا ايضا ان المنطقة الصناعية ببن قردان ستساهم في توسيع وتدعيم النسيج الاقتصادي بجهة بن قردان الذي يرتكز على التجارة البينية والصيد البحري وتربية الماشية والفلاحة المطرية .

وتوجه في الأخير عطية لعريض المدير العام لشركة التصرف في المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين بعبارات الشكر والامتنان للاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ببن قردان ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد وبلدية بن قردان ..

*ميمون التونسي

 

قائمة الموبايل