الفرق بين الاستحمام بالماء البارد والماء الساخن

In متفرقات On

الاستحمام بالماء البارد

يقوم الاستحمام بالماء البارد بتقليص الأوعية الدموية تحت الجلد فالتعرض للماء البارد يمنع مشاكل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وظهور الدوالي.

ويعمل الماء البارد على لمعان الشعر والفروة القوية التي تساعد على عدم تساقط الشعر . كما يكسب الاستحمام بالماء البارد البشرة المزيد من الصحة وذلك لأنه يعمل على إنعاش المسام  ليمنع تراكم الفضلات والسموم ويساعد على منع ظهور حبوب الشباب المزعجة.

يمكن الاستحمام بالماء البارد على حرق الدهون والكربوهيدرات لتجعلك تشعر بالدفئ . إن زيادة ضغط الدم وارتفاع درجة حرارة الجسم والتفاعلات الكيمائية في الجسم تحدث بشكل أسرع عند الاستحمام بالماء البارد وبالتالي فهو يساعد في عملية الرجيم وإنقاص الوزن.

الاستحمام بالماء الساخن

 يمنح الاستحمام بالماء الدافئ الجسم المزيد من  الاسترخاء في المفاصل والأوتار والأنسجة العضلية. وفي الوقت نفسه يمكن للماء الدافئ أن يعالج ألام العضلات والمفاصل الناجمة عن الالتهاب وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم .

يساعد الاستحمام بالماء الساخن على استرخاء العضلات خاصة إذا كانت في الصباح وقبل ممارسة الرياضة.

كما يساعد على فتح مسامات البشرة ممّا يساعد على إزالة التراكمات الدهون وسموم تحت الجلد .

وبالرغم من الفوائد العديدة للحمام الساخن إلا أنه لا ينبغي أن يتعرض الجسم للماء الدافئ أكثر من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع . لكن من المحبذ الاستحمام أكثر بالماء البارد لأنه ينشط الجسم ويساعد على حرق الدهون والتمتع بصحة أفضل.

وسواء أردت أخد حمام بارد أو ساخن فالأفضل أن يكون قبل تناول الوجبة بساعة أو بعد تناول الوجبة بثلاث ساعات

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل