أخطاء شائعة تزيل مفعول واقي الشمس

In متفرقات On

تستعمل معظم السيدات واقي شمس في أيام الحر الشديدة خاصة للحفاظ على بشرتها وهذا سلوك جيد لكن تقوم معظم السيدات إن لم نقل أغلبهم بأخطاء تزيل مفعول واقي الشمس.

ومن بين الأخطاء التي ترتكبها السيدات هي أنهن يقمن بوضع الماكياج بعد وضع واقي الشمس مباشرة إذ لابّد من ترك البشرة تمتص واقي الشمس جيدا ومن ثمّة يقمن بوضع الماكياج.

تستعمل السيدات الواقي الشمسي مرّة واحدة في النهار طوال اليوم وهذا خطأ فادح حيث يجب وضع واقي الشمس كل ساعتين إذ كانت ستمكث يوما كاملا تحت اشعة الشمس.

يجب على السيدات عدم التعرض مباشرة لشمس بعد وضع واقي الشمس إلا بعد ربع ساعة على الأقل. كما لابّد من وضع الواقي على كل الأماكن التي ستتعرض لأشعة الشمس كاليدين والرقبة وليس فقط على الوجه.

لكل مدينة خصائص مناخية تختلف من مكان لآخر حيث ترتفع درجات الحرارة وتنخفض حسب العوامل الطبيعية لكل منطقة ولهذا يجب اختيار واقي شمس قوي حسب المدينة التي تقطنين فيها أو التي قمت بزيارتها.

إلى جانب واقي الشمس لابّد من الحرص على وضع نظارات الشمسية والقبعة الواقية من أشعة الشمس لعدم تعريض البشرة لشمس بشكل مباشر. كما يجب إزالة واقي الشمس بمزيل الماكياج قبل النوم .

 

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل