جرجيس : وقفة احتجاجية للبحارة اليوم امام مقر المعتمدية 

In الأخبار, جهوية On

نفذت صباح اليوم جمعية البحار التنموية البيئية بجرجيس بمشاركة مكونات المجتمع المدني والبحارة الوقفة الاحتجاجية الثالثة امام مقر معتمدية جرجيس بعد تنفيذهم لجملة من الوقفات الاحتجاجية على غرار احتجاجهم امام مقر السفارة الايطالية بتونس العاصمة يوم الخميس الفارط لتعبير عن تضامنهم مع رئيس الشبكة التونسية لصيد التقليدي المستدام شمس الدين بوراسين و كافة طاقمه المحتجز في ايطاليا .
هذا و يتواصل حجز بوراسين و خمس بحارة اخرين لدى السلط الايطالية على خلفية انقاذهم لمركب هجرة غير نظامية كاد ان يغرق على مقربة من السواحل الايطالية.
و قد شهدت معتمدية جرجيس مجموعة من التحركات الاحتجاجية من قبل البحارة و اهالي المحتجزين مطالبين وزارة الخارجية بالتدخل العاجل و تمكينهم من الاتصال بابنائهم و اطلاق سراحهم في اقرب الاجال .
و في ذات السياق نظمت الجالية التونسية بالخارج امام سفارة ايطاليا بفرنسا وقفة تضامنية مع البحارة يوم السبت 8 سبتمبر مطالبين المظمات الدولية بالدفاع عن بوراسين الذي طالما عرف بمواقفه النبيلة .
و خلال لقاء جمعنا بالشاب شهر الدين النفاتي احد المهاجرين الغير الشرعيين الذين تم انقاذهم من قبل شمس الدين بوراسين وتم ارجاعم الى تونس اكد ان ماقام به بوراسين و بقية البحارة كان عمل انساني بحت استجابة لمطلبهم و انقاذا لارواحا بشرية كادت ان تموت في عرض البحر.
متابعة : بسمة الحسومي

قائمة الموبايل