وزير التربية : باكالوريا 2018 و السعي اٍلى اٍرجاع قيمة هذه الشهادة وطنيا ودوليا

In الأخبار, وطنية On

أكد وزير التربية حاتم بن سالم خلال حضوره الندوة الوطنية لاٍختتام مشروع “نحو تربية جديدة “بمشاركة عديد المنظمات الوطنية والدولية المختصة في مجال الدفاع على حقوق الأشخاص ذوي الاٍعاقة وبدعم من وزارة التربية ،أكد بالمناسبة أن اٍمتحان البكالوريا لهذه السنة لم نشهد فيه تسريب لنتائجها قبل الموعد المحدد وهذا لأول مرة منذ عشرات السنين ،مشددا في الآن ذاته أن هذه السنة لم تكن فيما حالات غش بنفس الدرجة مثلما هو الحال في السنوات السابقة وهذا يعود الى مجهودات المربي الذي أصبح هو المسؤول عن ذلك .

وفيما يتعلق بقيمة شهادة البكالوريا ،أعرب الوزير عن عزمه لاٍرجاع شهادة البكالوريا عما كانت عليه سواءا على المستوى الوطني وأيظا على المستوى الدولي مضيفا أن الوصول اٍلى هذا الهدف يتطلب الجدية.

وقال الوزير أن هناك التزام حكومي بمزيد ايلاء التلامذة ذوي الاعاقة الأهمية الكاملة وذلك من خلال تدخل الوزارة في تأمين الادماج المباشر لتلامذة ذوي الاعاقة او من خلال انشاء اقسام مختصة مظيفا ان عدد التلاميذ ذوي الاعاقة يناهز 8000 تلميذ .

هذا و بين الوزير أن الهدف الرئيسي من مشروع “نحو تربية دامجة”هو العمل على ادخال ثقافة جديدة لدى التلاميذ والمربين بالخصوص وذلك من أجل تطوير نظرتهم تجاه التلاميذ ذوي الاٍعاقة .

 

قائمة الموبايل