استئناف الدروس بالأقسام النهائية: جامعة الثانوي تطالب بتشديد البرتوكول الصحي

In الأخبار, وطنية On

طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي وزارة التربية  ضرورة تسخير كافّة الإمكانيات المادّيّة واللّوجستيّة الضرورية التي نصّ عليها الاتفاق بينها ونقابات التّربية واللّجان الصحية الوطنية والجهوية المتعلّقة بتوفير مقتضيات الحماية  والوقاية لتأمين العودة المدرسية للأقسام المعنية بالمناظرات الوطنية، مع تعهد كافة المؤسسات التربوية بالتعقيم الشامل والدوري والمتواصل.

وكانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان قد أعلنت اليوم الأربعاء 28 أفريل 2021 قرار تمديد الإجراءات الوقائية للتوقي من تفشي الموجة الثالثة من جائحة كورونا من ضمنها تمديد تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية الإبتدائية والثانوية باستثناء المستويات المعنيّة باجتياز المناظرات الوطنيّة ( مناظرات اجتياز الباكالوريا والدخول إلى المعاهد والمدارس الإعدادية النموذجية).

كما طالبت الجامع بتأمين الإقامة والإعاشة للتلاميذ المقيمين بالمبيتات واتخاذ كل التدابير الصحية اللازمة لحمايتهم من العدوى ، مع المتابعة اليوميّة والدقيقة للوضعيّة الصحيّة داخل المؤسسات التربوية واتخاذ إجراء الغلق الفوري لكل فصل أو مؤسسة  تواجدت بها حالات إصابات  إلى حين  إجراء عمليات التقصي والتعقيم.

وأكّدت على ضرورة إعطاء الأولويّة المطلقة في التلقيح للمدرسين و التلاميذ وخاصة منهم الحاملين لأمراض مزمنة والذين تستدعي وضعيتهم الصحية ذلك.

ودعت إلى إعفاء المدرّسين الحاملين لأمراض مزمنة من التّدريس واتّخاذ ما يجب من إجراءات قصد تعويضهم اختياريا.

كما أوصت بتمكين المدرّسين الذين أتمّوا في الاثناء البرامج المقرّرة من حقّهم في تعليق العمل إذا ارتأوا ذلك بما يمكّن من توفير حيز زمني إضافي يسمح بإنهاء بقية البرامج غير المستوفاة في ظروف ملائمة.

قائمة الموبايل