تونس تحتفل بذكرى الاستقلال

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في

تحتفل تونس اليوم السبت الموافق لـ20 مارس بذكرى الاستقلال وتنتظم بهذه المناسبة الوطنية مواكب رسمية لرفع العلم الوطني رمز سيادة البلاد واستقلالها، حسب ما ورد في بيان صادر اليوم عن وزارة الدفاع الوطني.

وسيبقى العلم التونسي المفدّى رمزا للسيادة الوطنية والهويّة والانتماء والشموخ والإشعاع ومصدرا للرفعة والحماسة ومعينا لا ينضب للروح الوطنية العالية، كما سيبقى الجيش الوطني حافظا له ومؤتمنا عليه حتى يظلّ خفّاقا في سماء تونس عاليا أبد الدهر ،وفق نص بيان وزارة الدفاع.

وبهذه المناسبة، تفتح المتاحف العسكرية أبوابها للعموم مجّانا يوم السبت، حيث سيحظى المواطنون بالإطلاع على جوانب من تاريخ تونس العسكري الذي تعود جذوره إلى الحضارة القرطاجية، وذلك من خلال زيارة المتاحف الأربع الراجعة بالنظر إلى وزارة الدفاع الوطني والتي تشرف عليها إدارة التراث والإعلام والثقافة بالوزارة، وهي المتحف العسكري الوطني “قصر الوردة” بمنوبة والمتحف العسكري لخط مارث الدفاعي ومتحف الذاكرة الوطنية (مغلق حاليا لأشغال صيانة وترميم) وكذلك متحف الذاكرة المشتركة التونسية الجزائرية.

ومن جهة أخرى، قرّر رئيس الجمهورية قرّر قيس سعيّد، أمس تمتيع 1521 سجينا بالعفو الخاص، مما يفضي إلى سراح 389 منهم، فيما يتمتع البقية بالحطّ من مدّة العقاب.

قائمة الموبايل