بكافة مطارات الجمهورية : بداية من الغد جميع أسلاك الخطوط التونسية في إضراب مفتوح

In الأخبار, وطنية On

أعلن كاتب عام نقابة الخطوط التونسية إلياس بن ميلاد، في تصريح اليوم  الخميس 18 فيفري 2021، دخول جميع أسلاك مجمع الخطوط الجوية التونسية بكافة مطارات الجمهورية في إضراب مفتوح بداية من منتصف يوم الغد.

وأفاد بن ميلاد بأنّ هذا الإضراب يأتي على خلفية ما اعتبره تهديدا لمورد رزق أعوان الخطوط التونسية بعد أن قامت شركة TAV التركية المستغلة لمطار النفيضة بعقلة على جميع الحسابات البنكية لمجمع الخطوط التونسية، مشدّدا على أنّ هذا التحرك يهدف إلى إيجاد حلّ جذري لملف الشركة.

وأوضح أنّ العقلة على حسابات الخطوط التونسية انطلقت بشكل ترتيب ابتداء من بالعقلة على شركة الخطوط التونسية للخدمات الأرضية ومن ثمة تمت العقلة على حسابات إدارة التموين وهما فرعان تابعان للشركة.

وأشار بن ميلاد إلى أنّ النقابة طالبت الرئيس المدير العام للخطوط التونسية ألفة الحامدي ببرنامج لإعادة هيكلة الشركة الأمر الذي لم يقع إلى حد الآن، مؤكدا في السياق ذاته أنّها “تفتقر إلى مشروع ورؤية وخلقت جوا عاما محتقنا”.

كما أفاد إلياس بن ميلاد بأنّ الدولة التونسية لديها مستحقات لدى الشركة التركية في حدود 267 مليار، مصرحا بأنّه كان من الأجدر أن تعقل الدولة التونسية على الحسابات البنكية لشركة TAV  لا العكس.

قائمة الموبايل