قابس: وقفة إحتجاجية لأهالي منطقة ” مزرع بن سلامة ” للمطالبة بالتنمية والتشغيل

In الأخبار, جهوية On

 

نفّذ اليوم الخميس 26 أكتوبر2017 عدد من أهالي منطقة ” مزرع بن سلامة ” التابعة لمعتمدية دخيلة توجان من ولاية قابس وقفة إحتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بإحداث عمادة بالمنطقة المذكورة.

كما طالب المحتجون أيضا بـإحداث المرافق التنموية الأساسية بمنطقتهم على غرار تحسين وضعية مركز الصحة الأساسية و تركيز شبكة التنوير العمومي و تدعيم شبكة الماء الصالح للشراب و تعميم المنطقة السقوية بالجهة وتهيئة المسالك الفلاحية حتى تعود بالنفع على أكبر عدد ممكن من الفلاحين الى جانب المطالبة بإحداث مكتب بريد بالمنطقة .
وأكّد الناشط بالمجتمع المدني المولدي الحسناوي أنّ جميع المطالب التي ينادي بها الأهالي هي في الحقيقة مطالب قديمة مشيرا إلى تلقيهم وعودا من السلط الجهوية بإحداث عمادة بمنطقة مزرع بن سلامة، التي تضم أكثر من 1600 ساكن، بعد الإنتخابات البلدية التي كان من المقرر إجراؤها في 17 ديسمبر 2017 مضيفا أنّه و بعد تأجيل موعد الانتخابات صار من الضروري تحديد تاريخ دقيق و نهائي لإحداث هذه العمادة . وشدّد الحسناوي على ضرورة إلتفات السلط الجهوية إلى مطالب الأهالي في إطار التمييز الإيجابي المنصوص عليه في الدستور وتوفير مقوّمات التنمية المحلية الأساسية .

أيمن دغسني

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل