مدنين الشمالية : وفاة اول رضيع بعد اصابته بفيروس كورونا

In جهوية On

منذ بداية الجائحة في مارس المنقضي ،سجلت الادارة الجهوية للصحة بمدنين ولأول مرة حالة وفاة لرضيع عمره شهران حامل لفيروس كورونا المستجد أصيل معتمدية مدنين الشمالية، توفي بقسم الانعاش بكوفيد المستشفى الجامعي بمدنين، وفق ما أكده مصدر طبي لمراسلتنا نعيمة خليصة.

ورغم الاتصالات لمعرفة الوضعية الصحية للرضيع قبل وفاته والتأكد ان كانت الوفاة ناجمة عن الكورونا بصفة مباشرة أو جراء صعوبات صحية فإن المعنيين بقطاع الصحة رفضوا التصريح بتعلة عدم توفر المعلومة.

في المقابل، أكد مصدر طبي بالمستشفى الجامعي بمدنين لمراسلتنا أن الرضيع أجرى تحليلا مخبريا يوم 13 ديسمبر وجاءت نتيجته ايجابية يوم 15 ديسمبر ليقع ايواؤه بقسم الانعاش في اليوم الموالي أين توفي يوم الجمعة 18 ديسمبر ،مشددا على أن بقية الرضع بقسم الأطفال بالمستشفى الجامعي بخير ولم يتلقوا العدوى منه ،وأن قاعة العمليات بوزارة الصحة تولت الملف للتأكد من أسباب وفاة الرضيع بكورونا.

يذكر، أن الادارة الجهوية للصحة بمدنين سجلت في ال48 ساعة الاخيرة حالتي وفاة بفيروس كورونا واحدة للرضيع المذكور بالمستشفى الجامعي بمدنين والثانية بمصحة خاصة لامراة اصيلة مدنين الشمالية تبلغ من العمر 78 سنة فضلا عن تسجيل 141 حالة جديدة حاملة للفيروس من بينها 7 تلاميذ و3 اطارات تربوية وعون امن.

قائمة الموبايل