إستعدادات لتنظيم القمة الفرنكوفونية سنة 2021 بجربة .

In جهوية On
- تم تحديثه في

قام الاسبوع الجاري وفد من رئاسة الجمهورية بزيارة إستطلاعية لجزيرة جربة , شملت العديد من المنشآت السياحية للتعرف و الإطلاع على مختلف مكونات المنتوج السياحي و البنية التحتية بالجهة إضافة إلى قيامه بجولة داخل مطار جربة جرجيس الدولي .

و تأتي هذه الزيارة التي قام بها الوفد المتكون من مجموعة من المستشارين عن عدد من مصالح رئاسة الجمهورية و التي تواصلت من يوم 30 أوت 2020 إلى اليوم 03 سبتمبر في إطار التحضير المادي و اللوجستي لتنظيم القمة الفرنكوفونية التي سيتم تنظيمها في جزيرة جربة خلال السنة القادمة 2021 .

هذه القمة كان من المنتظر تنظيمها في تونس خلال شهر ديسمبر من السنة الحالية 2020 لكن تم تأجيلها بسبب جائحة الكورونا التي شهدها العالم . ليتم بعد ذلك إقتراح جزيرة جربة لإحتضانها و هو إقتراح من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد على الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو التي رحبت بالمقترح و تعهدت بالعمل من أجل تحقيقه .

و تجدر الإشارة إلى أن جزيرة جربة سبق أن نجحت في إحتضان العديد من التظاهرات الدولية و كان آخرها المعرض الدولي للطيران المدني و الدفاع الذي إنتظم من 04 الى 08 مارس 2020 بمشاركة العديد من الوفود التي مثلت أكثر من 25 دولة و لقد حقق نجاحا كبيرا على جميع المستويات بشهادة ضيوف الجزيرة . و من المنتظر أن تحقق القمة الفرنكوفونية نفس النجاح خاصة و أن جزيرة جربة تعتبر إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم .

وات *

قائمة الموبايل