جربة : المكتب المحلي لمنظمة الدفاع عن المستهلك يصدر جملة من القرارات في شأن المسلخ البلدي بالمنطقة

In الأخبار, جهوية On

بعد معاينتها للحالة الكارثية التي أصبح عليها المسلخ البلدي بمعتمدية حومة السوق ورصدها لجملة من الإخلالات
التي تمس بأهم شروط حفظ الصحة التي ينص عليها القانون المنظم لهذه المرافق العمومية ذات العلاقة المباشرة بالاستهلاك الغذائي للمواطن وهو ما جعلها تتحول الى مرتع للجراثيم والبكتيريا الخطيرة على صحة المستهلك ، واعتبارا لما عاينه مكتب الفرع من استحالة تلافي النقائص في وقت وجيز حيث يتطلب الأمر مراجعة كلية وأشغال دقيقة تهم اسطبلات المواشي وتجهيزات الذبح والمعاينة الطبية وحفظ المنتوج في ظروف صحية ، فإن منظمة الدفاع عن المستهلك ( فرع حومة السوق ) تعلن مايلي :

أولا : دعوة السلط المحلية الى تحمل مسؤوليتها في حماية مواطنيها واتخاذ قرار بالغلق الفوري للمسلخ البلدي بحومة السوق وتعويضه بفضاء آخر مؤقت او توجيه القصابين الى أقرب مسلخ تتوفر فيه شروط حفظ الصحة بانتظار إنجاز أشغال الصيانة اللازمة على المسلخ البلدي .
ثانيا : دعوة مصالح المراقبة الصحية الوطنية الى إيفاد فريق رقابي لمعاينة الإخلالات بالمسلخ والإطلاع على تعطل مصالح الرقابة الصحية في حومة السوق ورفع تقرير للهياكل المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ثالثا : دعوة عموم مواطني الجزيرة الى مقاطعة لحوم الأبقار والمواشي لحين القيام بالأشغال اللازمة وتوفير شروط حفظ الصحة بالمسلخ البلدي .
رابعا : إدانة الإعتداء السافر الذي تعرضت له مجموعة من الصحفيين كان مبلغ همّهم القاء الضّوء وإنارة الرأي العام بشأن الحالة الكارثية التي عليها مسلخ حومة السوق.

‎ رئيس المكتب المحلي لمنظمة الدفاع عن المستهلك بحومة السوق
‎ رياض بوبكري

أضف تعليق:

بريدك الإلكتروني لن يتم نشره

قائمة الموبايل