بمناسبة حلول فصل الصيف وإمكانية تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، دعت وزارة الصحة كافة المواطنين، وخاصة الأطفال والرضّع وكبار السن والنساء الحوامل والمرضى الذين يعانون من امراض مزمنة، إلى الالتزام بجملة من الاجراءات الوقائية لتفادي المُضاعفات الصحية المرتبطة بموجات الحر.
واوصت الوزارة في بلاغ أصدرته أمس، بشرب الماء بانتظام وبكميات كافية، دون انتظار الشعور بالعطش، وتجنب التعرض المباشر للشمس، خاصة بين الساعة 11 صباحًا و4 مساءً، وارتداء ملابس قطنية خفيفة وفاتحة اللون، واستعمال القبعات والنظارات الشمسية عند الخروج.
كما اوصت بالبقاء في أماكن باردة قدر الإمكان، وغلق النوافذ والستائر نهارًا وتهوية المنزل ليلًا، وتجنب المجهود البدني الشديد في أوقات الذروة وتفقد كبار السن والمرضى والأشخاص الذين يعيشون بمفردهم.