النقل المدرسي والجامعي بولايتي مدنين وتطاوين …تذمرات ..تشكيات ..وسعي ومجهودات لتجاوز كل هذه الاشكاليات

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

لتجاوز ككل سنة دراسية وجامعية مشاكل النقل المدرسي والجامعي تسعي الشركة الجهوية للنقل بمدنين والتي يعود تاريخ تاسبسها الي سنة 1967 والتي تنشط بولايتي مدنين وتطاوين الي تقديم افضل الخدمات للتلاميذ والطلبة بهاتين الجهتين ورغم المجهودات المبذولة فان العديد من التذمرات والتشكيات عبر عنها التلاميذ والطلبة والاولياء في مفتتح السنة الدراسية والجامعية الجديدة و الذي وصل الامر في بعض الاحيان الي الاحتجاج . وتتعلق هذه التذمرات بحسب ما عبر عنه عدد من المواطنين لاذاعة اوليس اف ام في الغاء سفرات في فترات الثروة ،تهرم الاسطول ،تاخيرات وعدم انتظام مواعيد السفرات والاكتظاظ الحاصل في بعض الخطوط المدرسية والجامعية . كما اشتكي عدد من الاولياء من عدم قدرة الشركة علي الاستجابة للمطالب الجديدة في اضافة سفرات وخطوط خلال السنة الدراسبة والجامعية الحالية

. **مدير الاستغلال والناطق الرسمي للشركة الجهوية للنقل بمدنين يوضح لاذاعة اوليس اف ام ومتابعة لكل هذه المشاغل اتصلت اذاعة اوليس اف ام بمدير الاستغلال بالشركة والناطق الرسمي شكري الجزيري الذي اكد ان الشركة جندت كل مصالحها الادارية والفنية والاستغلال لتامين عودة مدرسية وجامعية في افضل الظروف .

وفي هذا المجال اشار محدثنا الي ان الشركة اتخذت اجراءات استثنايية خلال صائفة 2024 تتعلق بصيانة الاسطول حيث تم التدخل لفايدة 100حافلة واصلاح 10 محركات وذلك بهدف تجاوز النقص الحاصل علي مستوي عدد الحافلات المستغلة وتاخر تسلم حافلات جديدة او مستعملة لاسباب خارجة عن نطاق الشركة .

وفي سياق متصل وبهدف الحد بعض الاشكاليات بالنقل المدرسي تسلمت الشركة الجهوية للنقل بمدنين خلال الفترة الماضية 4 حافلات صغيرة من المندوبية الجهوية للتربية بمدنين وحافلة من المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين في اطار شراكة واتفاقية بين وزارتي النقل والتربية .

هذه التعزيزات تم تخصيثها بحسب محدثنا لمعتمديات بني خداش وسبدي مخلوف وبن قردان وجربة اجيم من ولاية مدنين ومعتمدية الصمار من ولاية تطاوين .

وعن الارقام المسجلة لحد الان بخصوص العودة المدرسية والجامعية 2024 / 2025 بلغ عدد المشتركين 25 الف مشترك بالولايتين علي يبلغ بداية من الاسبوع الثاني من شهر اكتوبر 30 الف موزعين علي 150 خط نقل مدرسي وجامعي ويتم تامين نقلهم ب600سفرة يوميا وهو ما يمثل 80 بالمائة من نشاط الشركة . كما افاد شكري الجزيري ان الشركة الجهوية للنقل بمدنين ستسلم خلال الفترة القادمة 5حافلات عادية جديدة و عدد 23 حافلة مزدوجة مستعملة وهذه التعزيزات من شانها ان تخفف الصغط المسجل علي نشاط النقل المدرسي والجامعي مؤكدا ان هاجس كافة الاسرة الموسعة للشركة الجهوية للنقل بمدنين هو توفير افضل الظروف لكافة حرفاءها والمواطنين بولايتي مدنين وتطاوين رغم شساعة المسافات .

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل