ورشة عمل لتقييم الخطة الوطنية للنهوض بقطاع الإبل

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

نظم ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بالتعاون مع معهد المناطق القاحلة بمدنين في إطار النهوض بقطاع الإبل و تزامنا مع السنة الدولية للإبليات 2024، ورشة عمل لتقييم الخطة الوطنية للنهوض بقطاع الإبل 2016-2020 وذلك يوم الخميس 27 جوان 2024 تحت إشراف السيد عزالدين الشلغاف المدير العام للديوان والسيد الصغير النجاري المدير العام للمعهد.

حضر الجلسة السادة سعد الصديق الوزير السابق لوزارة الفلاحة و الموارد المائية والصيد البحري ومنذر بن سالم المدير العام للمعهد الوطني للبحوث الزراعية بتونس ومنجي شنيتر المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بتطاوين وعمار الجامعي المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بمدنين إلى جانب ممثلين عن مختلف المؤسسات المعنية بالخطة من وزارات الإشراف، السياحة، والثقافة، بالإضافة إلى ممثلين عن المهنة وعدد من مربي الإبل.

عُقدت الورشة في القطب التكنولوجي للجنوب بمدنين بهدف تقديم نتائج الخطة الوطنية للنهوض بقطاع الإبل 2020-2024، والتي تواصلت إنجازاتها حتى سنة 2024، والاستفادة من النتائج كتمهيد لإعداد خطة ثانية للنهوض بقطاع الإبل. شملت الورشة تقديم لمختلف إنجازات عناصر الخطة في ولايات مدنين وتطاوين وقبلي وتوزر، من خلال تقديم مداخلات وعرض شريط وثائقي، إلى جانب عرض نتائج مشاريع بحث تم إنجازها في إطار الخطة.

كما ناقش المشاركون مختلف تدخلات الخطة ومنهجية التدخل والعمل، بالإضافة إلى الوقوف على الصعوبات بهدف تجاوزها مستقبلًا، خاصةً في ظل التمهيد لإعداد خطة ثانية على المدى القريب.

قائمة الموبايل