حفل توقيع كتاب ما سقط سهوا من شهرزاد بالمكتبة العمومية جربة حومة السوق الشاعرة المبدعة ربيعة محمد مارس تتحدث لاذاعة أوليس أف أم

In الأخبار On
- تم تحديثه في

احتضنت المكتبة العموميّة بمدينة جربة حومة السوق في نهاية الاسبوع حفل توقيع لكتاب ” ماسقط سهوا من شهرزاد ” من إنتاج غرفة السّرد وهي ورشة في الكتابة الإبداعية أشرف على تأطيرها الدكتور عادل الغزال وشارك فيها مجموعة من الأدباء وأصحاب القلم .

وقد تضمّن الكتاب _ بحسب الشاعرة والمبدعة ربيعة محمد مارس لاذاعة اوليس اف ام -الّذي أشرفت عليه جمعيّة أوفياء المطالعة والكتاب والمكتبة العموميّة بجربة حومة السوق مجموعة من الأقاصيص ذات المواضيع المتنوّعة لكلّ من جواهر أحمر وخديجة التوكابري وعماد بن عمار وإسلام جعداري وأمال حوري ومنيرة ضو وكريمة العباسي ونجاة نوار وهندة محمد وحياة بن تمنصورت .

وقامت بالتّنسيق لهذه الورشة أمينة المكتبة السيدة أمال بن معاد. وقد واكب الحفل حسب افادة ربيعة محمد مارس مجموعة من النّاشطين في المجال الثّقافي والمهتمّين بالحركة الأدبيّة بالجهة إلى جانب مندوبة الشؤون الثقافيّة بولاية مدنين نعيمة الهدّار وبعض الإعلاميّين .

وقد تضمّن الحفل بعض المداخلات والقراءات القصصية إلى جانب وصلات موسيقية .

ونوهت رليعة محمد مارس بمثل هذه المبادرات الّتي تثري الحركة الأدبيّة بالجهة خصوصا وبالبلاد عموما والتي تؤسّس لحراك ثقافيّ مستمرّ وتشجّع الطّاقات الواعدة كما يتوجّب تثمين جهود هذه المجموعة الطّيبة التي انطلقت بهذا المشروع المتميّز من حيّز الفكرة إلى حيّز التّنفيذ فكان هذا المولود الذي طغت أجواء المحبّة والفرح في حفل توقيعه بحسب محدثتنا .

*ميمون التونسي

*صور ربيعة محمد مارس

قائمة الموبايل