المستشفى الجهوي بتطاوين : صعوبات و نقائص أرهقت المرضى و الإطارات الطبية

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

جاء في بلاغ نشر على الصفحة الرسمية لولاية تطاوين، ان والي الجهة حافظ الفيتوري قد أدى زيارة ميدانية إلى المستشفى الجهوي تابع خلالها نسق العمل بمختلف الأقسام و الاستماع الى عدد من المرضى و المواطنين .

وقد اكد البلاغ ان الوالي عاين اخلالات في علاقة بالنظافة و تردي الخدمات و تعطب آلة أشعة رغم مجهودات الإطار الطبي و شبه الطبي .

كما وقف الوالي على عدة نقائص بأقسام الجراحة ، العمليات ، الإنعاش ، التوليد ، الأشعة. متعلقة بظروف العمل و غياب عدد من التجهيزات و تقادمها و إخلالات في العناية بالنظافة و أعمال الصيانة و التخزين و الأرشيف بالإضافة إلى تعطل عدد من المشاريع المتعلقة بالإحداثات الجديدة و أشغال التوسعة .

️كما إطلع على المجهودات المبذولة و حسن التنظيم في عدد من الأقسام و المخبر والأشعة رغم نقص الإمكانيات.

كما افاد البلاغ بان الوالي ️ قد قرر في هذا الإطار إتخاذ جملة من الإجراءات بما يضمن السير الطبيعي للمرفق العمومي و حسن إستغلال الإمكانيات المتوفرة و حسن توزيع العنصر البشري على النحو الأمثل للقيام بأعمال الصيانة و النظافة و الإستقبال ووضع كافة الإمكانيات الجهوية و المتابعة الدورية على كافة المستويات .

بالإضافة الى متابعة كافة المشاغل مع سلطة الإشراف بما يضمن أفضل الخدمات و تجاوز العقبات من أجل خدمات صحية أفضل لكافة مرتادي المستشفى و العمل على إيجاد حلول لقسم الأشعة و باقي الأقسام و إيجاد حلول لتخفيض الضغط خاصة على قسم الإستعجالي و تجنيب المواطنين مزيدا من الأعباء.

ويشار الى ان الاتحاد الجهوي للشغل كان قد اصدر بلاغا ، إثر ندوة اطارات الصحة ، طالب فيه السلط المركزية و الجهوية ايلاء قطاع الصحة بالجهة المكانة التي يستحقها و تمكين الاهالي من خدمات صحية لائقة و اعفائهم من معاناة التنقل الى ولايات مجاورة للعلاج بالإضافة إلى توفير جميع الإختصاصات الطبية و تعجيل باتمام القسط الثاني لمجمع الصحة الاساسية.

كما دعا إلى مقاومة سوء التصرف في اسطول النقل بالمستشفى الجهوي و مجمع الصحة الاساسية و فتح باب الانتدابات بمختلف الأسلاك بالمؤسسات الصحية و إرجاع الوحدة المتنقلة samur بالمستشفى الجهوي و تكون متكاملة على غرار بقية الولايات.

من جهته اكد الكاتب العام لجامعة الصحة حسن المازني أن تطاوين تشكو عدة نقائص على غرار النقص الكبير لاطباء الأختصاص و البنية التحتية .

واضاف المازني بأنه من الضروري تدارك ذلك خاصة وان المنطقة حدودية و في اقصى الجنوب و عملية نقل المرضى إلى ولايات أخرى قد يتسبب في تعكر وضعيتهم الصحية .

كما اشار المازني الى أنه أصبح من الضروري أن يكون في تطاوين منظومة صحية متطورة و تتوفر كل الاجهزة الصحية و الاطارات الطبية اللازمة .

قائمة الموبايل