مدنين : توفير مخزونات تعديلية للمواد الاكثر استهلاكا خلال شهر رمضان

In الأخبار On
- تم تحديثه في

اكدت الإدارة الجهوية للتجارة بمدنين، توفر مخزونات تعديلية من المواد التي يكثر عليها اقبال المواطنين خلال شهر رمضان، على غرار البيض، حيث تم، عن طريق المجمع المهني المشترك لمنتوجات الدواجن، توفير 89 الف بيضة مخصصة لهذا الأسبوع.

واكد المدير الجهوي للتجارة، حمادي الزغل، لاوليس اف ام، توفر مختلف المواد الاستهلاكية خلال الشهر الكريم وفي ما يلي التفاصيل :

*البطاطا

بالنسبة لهذه المادة، قال الزغل، اننا دخلنا في فترة الفجوة الهيكلية للربيع، وتفاديا لاي نقص، مكنت وزارة التجارة، الإدارة الجهوية بمدنين من 40 طنا من المخزون التعديلي سيتم توفيرها لتجار الجملة ليتولوا توزيعها على تجار التفصيل.

* الحليب

اكد المتحدث، انه تم الدخول في ذروة الإنتاج وقد بلغت نسبة الزيادة للحليب الوارد على المركزية، 30 بالمائة مقارنة بالايام الماضية، وبالتالي ليس هناك داعي للهفة، قائلا ان “التزويد بهذه المادة عاد الى الوضع العادي والكميات المتوفرة حاليا يغطي الطلب وزيادة”.

*الموز

سيتم توريد الفي طن عن طريق الديوان التونسي للتجارة، وقد وصلت الكميات الى تونس وهي حاليا في فترة التنضيج، وفق المتحدث، على ان تكون متوفرة في ظرف يومين في المساحات التجارية الكبرى.

*الزيت النباتي المدعم

بدا منذ يوم امس وصول شحنة من 6 الاف طن (على المستوى الوطني) على ان تصل تباعا اليوم وستكون هذه المادة متوفرة في الاسواق غدا او بعد غد، وفق المدير الجهوي للتجارة بمدنين.

*الخبز

اكد المتحدث، توفر الفارينة المخصصة للمخابر ولا وجود لاشكال في كل المخابز.

*السكر

تم تخصيص 20 الف طن اضافية على مستوى وطني من مادة السكر خلال شهر رمضان في شكل اكياس سعة 50 كلغ وسيتم توزيعها على تجار التفصيل بعد تعليبها في اكياس سعة 1 كلغ او 2 كلغ .. وقد تم تقسيم هذه الكميات الاضافية بين 8 الاف طن ستوزع على المساحات التجارية الكبرى و12 الف طن عن طريق فروع الديوان التونسي للتجارة في مختلف الولايات.

واكد المدير الجهوي للتجارة بمدنين، ان نصيب الولاية، سيكون في حدود 529 طنا، سيتم توزيعها عن طريق فرعي ديوان التجارة بمدنين وجرجيس، وهي كميات اضافية عن الاستهلاك العادي وعن حصص التوزيع العادية.

وسيتم توزيعها على عدة فترات الاولى بنسبة 25 بالمائة ستوزع خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان و25 بالمائة مخصصة للفترة التي تسبق عيد الفطر والبقية ستوزع في متسع من الوقت ما بين

الاسبوعين الثاني والثالث من الشهر الكريم.

مقال فاطمة العيادي***

قائمة الموبايل