المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين : تم اٍستباق نزول الأمطار و اٍتخاذ جملة من الاٍجراءات

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين العميد عاطف الحويج، أنه تم اٍستباق نزول الأمطار، و اٍتخاذ جملة من الاٍجراءات، في اطار اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، منها تجهيز مختلف وحدات الحماية وتعزيزها بسيارات جبلية من اللجنة الجهوية مجهزة بمضخات بتوابعها، وكانت جاهزة في مختلف مقرات الحماية المدنية.

و أضاف الحويح، في تصريح لأوليس أف أم صباح اليوم، أنه تمت الاٍستجابة لأغلب طلبات النجدة التي لم تكن الأضرار فيها كبيرة، حيث لم يتم تسجيل دخول المياه الى المنازل، وفق قوله.

كما افاد بان ركود المياه في بعض النقاط الزرقاء يتطلب تدخلات على مستوى البنية التحتية وليس تدخلات نجدة وانقاذ، وقد حان الوقت لانجاز هذه المشاريع، مضيفا انه تم التدخل في بعض المناطق التي شهدت تجمعا للمياه في الانهج على غرار حي الزوايدية .

وبخصوص تدخلات الحماية المدنية الايام الفارطة، قال المدير الجهوي، انه تم التدخل ليل 17 ديسمبر الجاري، بطريق قابس، ومعاينة 25 مسكنا، شهدت تجمعا للمياه بكميات كبيرة في الانهج المحاذية، فضلا عن ازاحة بعض السيارات العالقة، وتم التدخل بسرعة دون تسجيل خسائر.

ويوم 18 ديسمبر، اكد ان وحدات الحماية المدنية استجابت ل 4 او 5 طلبات نجدة ، قائلا ” يوم امس 19 ديسمبر لم نتجاوز وضعية المعاينات .. وهي معاينات فيها جانب نفسي لتحفيف وطاة الخوف لدى المواطنين… والتاكيد على انه بالامكان الوصول اليهم في كل وقت”.

وطالب المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين، المواطنين، بازالة كل الحواجز الموجودة في الشوارع والانهج “من فضلات البناء واكداس الرمال، واشغال التهيئة العشوائية”، التي تعيق تدخلات الحماية المدنية وتتسبب ايضا في تجمع المياه.

كما دعا القاطنين بالقرب من السدود الجبلية، الى الابتعاد على المناطق التي تشكل خطورة على حياتهم وممتلكاتهم، قائلا ان الموجة الكبرى للامطار تم تجاوزها بسلام وان اٍمكانيات الحماية المدنية كافية الى حد الآن كافية ومستعدة للتدخل في كل وقت.

قائمة الموبايل