ثقافة : اٍختتام الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي بمدنين ( صور )

In الأخبار, جهوية On

أسدل الستار مساء أمس بالمركب الثقافي بمدنين علي الدورة 9 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير والذي اٍنطلق صباح أول أمس الجمعة بقاعة حسين الختالي للاٍجتماعات بمعهد المناطق القاحلة بمدنين بتنظيم ندوة تحت عنوان دور السينما في المحافظة علي التراث .

وتم في الحفل الختامي لمساء أمس والذي نشطته سندس العثماني منشطة من اٍذاعة أوليس أف أم تكريم الممثلة التونسية القديرة دليلة المفتاحي و الاٍعلان عن الفائزين في مسابقتي المهرجان للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية .

فبالنسبة لمسابقة الأفلام الروائية :

*الخلال الذهبي :  فيلم “ فوتوغراف ” للمخرج مهند كلثوم من سوريا

*الخلال الفضي :  فيلم ” تراتزيت ” للمخرج باقر الربيعي من العراق

*الخلال البرنزي :  فيلم ” سودة  ” للمخرج أما سعد بوه من موريطانيا

أما جوائز مسابقة الفيلم الوثائقي فكانت كما يلي :

* جائزة الخلال الذهبي لفيلم ” حقوق تائهة ” من ليبيا للمخرج محمد مصلي .

*جائزة الخلال الفضي لفيلم ” أزيتا ” من الجزاير للمخرج جمال باشا .

*جائزة الخلال البرنزي لفيلم ” وطن بالاٍختيار”  للمخرجة حنان راضي من مصر .

كما منحت لجنة التحكيم جائزة لفيلم ” القطرة ” من تونس للمخرج يونس من خجرية .

الدورة التاسعة التي كانت تحت شعار”  بروح فلسطينية ” دخلت التاريخ وسعي كل من محمد ثابت مدير المهرجان د.رياض البشير مدير البرمجة وعزيزة الشلاخي التنسيق العام وكل المتطوعين أن تكون في مستوي اٍنتظارات وتطلعات أحباء هذه التظاهرة رغم قلة الموارد المالية والدعم المادي من وزارة الثقافة .

وفي سياق متصل عبر كل الضيوف عن اٍعجابهم بمختلف الفقرات المبرمجة والتنظيم مؤكدين ضرورة ان يلقي هذا المهرجان كل المساندة والدعم من الاطراف الميؤولة ذات العلاقة . ونشير في الأخير اٍلى اٍشادة محمد ثابت مدير المهرجان د.رياض البشير مدير البرمجة وعزيزة الشلاخي المنسقة العامة بالدور الكبير الذي قامت به اٍذاعة أوليس أف أم للتعريف ومواكبة مختلف فقرات هذه الدورة .

*ميمون التونسي

 

قائمة الموبايل