تونس تحتضن المؤتمر العالمي للصحافيين السياحيين

In الأخبار, وطنية On

تحتضن تونس منذ   23 اكتوبر 2023 فعاليات المؤتمر63  للصحافيين والكتاب السياحيين  و الذي يتواصل الى غاية نهاية الشهر، بمشاركة اكثر من 100 صحفي مختص في السياحة من عديد بلدان العالم.

و لدى افتتاحه اعمال المؤتمر ابرز وزير السياحة محمد المعز بلحسين  اهمية دور الاعلام المتخصص في السياحة في الترويج لخصوصيات الوجهات السياحية ومزيد التعريف بما تزخر به من مكونات تاريخية وثقافية وحضارية الى جانب الاستراتيجيات التي تعتمدها تونس لوضع منوال تنموي واقتصادي لدعم القطاع السياحي ورفع التحديات المرتبطة بنموه وضمان استدامته.

كما اكد  التيجاني الحداد رئيس الاتحاد الدولي للصحافيين والكتاب السياحيين على اهمية الارتباط بين الاعلام والسياحة في مجال خدمة اهداف التنمية السياحية العالمية ودعم التقارب بين الشعوب والتعريف بالمقومات الحضارية والثقافية للوجهات السياحية في مختلف جهات العالم اضافة الى دعم الحوار بين الحضارات والثقافات.

وبين ان اختيار تونس لتنظيم هذا المؤتمر يندرج في اطار ابراز اهمية الاقتصاد الذي يكون محوره السياحة في دعم مكونات التنمية الاقتصادية والبيئية والثقافية مضيفا ان استغلال الصحفيين المختصين في السياحة للوسائل التكنولوجية الحديثة كفيل بضمان تيسير مواكبة المنتوج السياحي وتطوره والرفع من تنافسيته وضمان استدامته. 

وقام المشاركون في المؤتمر بزيارات ميدانية الى عدد من الجهات السياحية بتونس لمعاينة ما تزخر به من مقومات سياحية وحضارية وما يتم بذله من مجهودات للتعريف بالمنتوج السياحي ودعم الصناعة السياحية 

قائمة الموبايل