سفير تونس في فلسطين .. 300 تونسي في غزة ونسعى للتواصل معهم

In الأخبار, وطنية On
قال الحبيب بن فرح، سفير تونس في فلسطين، بأن عدد التونسيين المتواجدين في قطاع غزة يقارب ال 300 تونسي ( اغلبهم من النساء ) .
وأوضح بن فرح خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” موجة الصباح ” على اوليس اف ام ” لا يمكننا التنقل الى غزة للاشراف على احوال الجالية سواء في الوضع الطبيعي او في هذا الوضع لذلك نسعى الى متابعة احوال الجالية التونسية وفقا لما تيسّر من الظروف “
وتابع” لدينا موظف فلسطيني مباشر دائما في غزة متابع للجالية التونسية هناك ونحن في تواصل معه منذ يوم 7 أكتوبر لكي يطمننا على التونسيين، وهاتفي مفتوح 24 ساعة لتلقي المكالمات ” .
من جانب اخر أشار بن فرح بأن المساعدات التونسية لغزة وصلت بالامس .
وعلى مستوى الموقف التونسي الداعم للقضية التونسية قال سفير تونس في فلسطين ” الموقف التونسي يرتكز على عنصرين مهمين، اولا اهتمام مباشر من السيد رئيس الجمهورية بالقضية، اما الثاني فهو انطلاقا من ثوابت الدبلوماسية التوسنية في الدفاع على القضية الفلسطينية “
ولليوم ال 17 على التوالي يواجه قطاع غزة عدوانا صهيونيا سقط اثره أكثر من 4 آلاف شهيدا فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء .
وتعيش غزة وضعا صعبا يهدد بكارثة إنسانية، حيث ينعدم الاكل والشرب كما تشكوا المستشفيات من غياب الأدوية والآليات الازمة لإستقبال الجرحى .
*هيثم المحضي

قائمة الموبايل