وزير الشباب والرياضة : خمسة من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية سيستفيدون من دعم مالي من الاٍتحاد الأوروبي لاٍنجاز مشاريعهم الخاصة

In الأخبار, وطنية On

انتظم اليوم الجمعة 12ماي 2023 حفل توقيع اتفاقية دعم فني ومالي لفائدة أصحاب الشهائد العليا خريجي المعاهد العليا لرياضة والتربية البدنية بتونس .

حيث أكد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش أن خمسة من خريجي معاهد العليا لرياضة والتربية البدنية بتونس العاطلين عن العمل سيستفدون من دعم مالي من الاتحاد الاوروبي وبدعم من مملكو هولندا لانجاز مشارعهم الخاصة وذلك بقيمة مالية جملية بلغت 9مليون أورو في اطار مشروع “فاعل ” بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والمركز الدولي لتنمية المحلية .

هذا و قد بين دڨيش أن من المشاريع التي وقع اختيارها تتمثل في قاعة رياضة ذات أنشطة موجهة لشباب والنساء وخاصة الاطفال منهم ذوي الاحتياجات الخصوصية ٫مراكز تدريبية رياضية تهم الأطفال والشباب ذوي صعوبات جيدة وذهنية مشيرا ان المستفدون من التمويلات ينتمون الى ولايات مختلفة منها جندوبة٫سيدي بوزيد٫تطاوين ٫صفاقس ٫بنزرت .

من جانبه أكد ممثل الاتحاد الاوروبي “أوليفي هاك” ” Olivier Hack “مسؤول على البرامج التنموية أن الهدف من الاتفاقية هو دعم الشباب التونسي قصد تمكينه اقتصاد يا واجتماعيا ومزيد خلق مواطن الشغل بالإضافة إلى تطوير البنية الاساسية الرياضية خاصة في المناطق الداخلية والاحياء ذات الكفاءة. هذا وأشار “هاك”أن عديد المشاريع الاخرى سيتم انجازها في تونس في مجال الشباب والرياضة سيتم تمويلها من الاتحاد الاروربي .

قائمة الموبايل