المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين ينهي سنة 2022 بالنجاح في تجاوز الصعوبات و يستعد لاٍستقبال سنة 2023 بطموحات كبرى

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

 مقال اٍشهاري

نجح المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين حسب ما أفادنا به السيد عطية لعريض المدير العام لهذه المؤسسة التي تشرف على تهيئة مناطق صناعية جديدة بولاية مدنين في تجاوز العديد من الصعوبات والإشكاليات

《 فبالنسبة للمنطقة الصناعية ببن قردان التى تمسح 15.5هكتار تم تجاوز الإشكال العقاري بصفة نهائية والذي حال دون الإنطلاق في بيع المقاسم والبالغ عددها 53مقسما لفائدة المستثمرين الصناعيين رغم الإنتهاء من كامل أشغال التهيئة ثم بداية سنة 2020》.

وأضاف المدير العام《 أن الشركة شرعت في التفويت في المقاسم حيث أمضت 5 عقود مع مستثمرين لإحداث مشاريع في مجالات تجميد منتوجات الصيد البحري وصنع مواد التنظيف وتصبير وتصنيع التن والسردينة وصنع المسامير وتعقيم الفواضل الطبية .

وأشار محدثنا أن المؤسسة بصدد القيام بإجراءات تفويت في مقاسم أخرى لبعث وحدات صناعية في مجالات أغذية الأسماك و صنع التجهيزات الصحية وصنع اللاقطات الشمسية ومواد البناء …وأن المجال مازال مفتوحا لكافة الراغبين في الانتصاب بهذه المنطقة الصناعية لما توفره من امتيازات مالية وجبائية ومن موقع استراتيجي وتفاضلي》 .

أما بخصوص المنطقة الصناعية بسيدي مخلوف التى تمسح 16 هكتار أكد السيد عطية لعريض《 أنه تم التحكم  على الأوضاع العقارية من خلال الحصول على الرسم العقاري المتعلق  بهذه المنطقة كما تم الامضاء على قرار  المصادقة  على الدراسات الفنية بما في ذلك المثال التقسيمي 》.

 وفي ما يتعلق بالمنطقة الصناعية بمنطقة قصر الجديد بمعتمدية بني خداش التي تمسح 25هكتار  أفاد المدير العام للمركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين 《أن المؤسسة بصدد آتمام آخر الإجراءات المتعلقة بالتحكم في الأوضاع العقارية من أجل الحصول على رسم عقاري على مختلف الأراصي  التى تم اقتناءها لغاية انجاز هذا المشروع 》.

كما أشرفت  الدراسات الفنية لهذا المشروع على الإنتهاء في آنتظار إمضاء القرار المتعلق بالمصادقة عليها  بحسب محدثنا .

وقبل المرور للحديث عن سنة 2023 التي تستعد شركة المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين لإستقبالها ،ترحم السيد عطية لعريض على روح أحد مؤسسي وعضو مجلس إدارتها سابقا الفقيد رياض شندول الذي وافته المنية مؤخرا .

*تحديات كبرى خلال السنة الجديدة 2023

وبخصوص السنة الجديدة 2023 أفاد المدير العام للمركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين《 أن هناك حرص من كافة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة على الإنتهاء  من التفويت في ما تبقي من مقاسم المنطقة الصناعية ببنقردان قبل موفي السداسي الأول من السنة الجديدة حتى تتمكن الشركة من توفير رصيد مالي متاتي من هذه المبيعات يمكنها من الإنطلاق في إنجاز أشغال تهيئة  بقية المناطق الصناعية المتعهدة بها 》. ومتوجها بالشكر لكل من ساعد المؤسسة على تجاوز الإشكال العقاري بالمنطقة الصناعية ببنقردان  بالإضافة للمستثمرين الذين منحوا ثقتهم فى المركب الصناعي والتكنولوجي بمدنين  و متعهدا بدعمهم ومرافقتهم من أجل التسريع فى انجاز وحداتهم في أفضل وأحسن الظروف .

وأنهى السيد عطية لعريض حديثه 《متوجها بالشكر لكل المسؤولين المحلين بمعتمدية بنقردان على ما يبذلونه حاليا من جهد لتنظيف محيط المنطقة الصناعية ببنقردان وما يولونه من جهد وعناية لحماية هذا المكسب التنموي 》.

*ميمون التونسي

قائمة الموبايل