الكشف عن شبكات تنشط في مجال الهجرة غير النظاميّة عبر تركيا وصربيا

In الأخبار, وطنية On
تمكنت فرق الأبحاث والتّفتيش بتطاوين وقبلي وتوزر وبنعروس والفرقة المركزيّة الثّانية بالإدارة الفرعيّة للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني من الكشف عن 4 شبكات تنشط في مجال تنظيم عمليّات الهجرة غير النظاميّة في اتّجاه القطر الأوروبي عبر دولتي تركيا وصربيا.

وكشفت الأبحاث، وفق المتحدث الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني، تورّط وكالتي أسفار (بسوسة وبمونبليزير) تقوم بتوفير تذاكر الطّائرات والتكفّل بمصاريف الإقامة بالنّزل وتسهيل عمليّات العبور للحدود التركيّة الصربيّة (من طرف تونسي الجنسيّة) ومنها في اتّجاه الدّول الأوروبيّة (أجنبي الجنسيّة بمبالغ متفاوتة حسب طريقة العبور إما بواسطة وسيلة نقل أو بتخطّي الحاجز الحديدي سيرا على الأقدام).

وقد تمكّنت وحدات إدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني من حجز مبالغ مالية متفاوتة قدّرت بـ 400 ألف دينار و15 ألف أورو و3 وحدات إعلامية وحاسوب وآلة طباعة وجوازات سفر وحجوزات لرحلات جويّة ونزل في دولة صربيا وصور لوصولات حوّالات بريديّة تمّ إرسالها من طرف الرّاغبين في السّفر، وكميّة من السّجائر الأجنبيّة المهرّبة.
وأذنت النّيابة العموميّة بالاحتفاظ بـ 14 شخصا وإدراج تونسيّين وأجانب بالتّفتيش ومباشرة قضايا عدليّة في “تكوين وفاق إجرامي بغاية التّسفير والاتّجار بالبشر وتهريب المهاجرين وغسل الأموال”.

قائمة الموبايل