لقاء اٍعلامي حول مخرجات التقرير الوطني المتعلق بوضع الطفولة في تونس لسنتي 2020-2021

In الأخبار, وطنية On
نظمت وزارة الأسرة والمراة والطفولة و كبار السن لقاء اٍعلامي حول مخرجات التقرير الوطني المتعلق بوضع الطفولة في تونس لسنتي 2020-2021.
حيث أكدت وزيرة الأسرة والطفولة أمال موسى في هذه المناسبة ان التقرير شمل ستة محاور من بينها حق الطفل في التعليم والتربية والتكوين ٫حق في الرعاية الصحية والمرافقة النفسية٫حق الطفل في الأنشطة الرياضية والترفيهية ٫حق في المشاركة والتعبير.
وفي هذا الإطار أكدت وزيرة الاأسرة والمراة والطفولة وكبار السن أن عدد الأطفال مابين الفئة 0و19 سنوات وصل الى 3ملايين و770 طفل سنة 2022 وان 11%من الأطفال في تونس لايمرون بالمرحلة التحضيرية مشيرة ان الاطفال الذين لايمرون بالمرحلة ماقبل المدرسة معرضون اكثر من غيرهم من الرسوب وبالتالي من الانقطاع عن الدراسة .
وفي هذا الصدد بينت الوزيرة ان اكثر من 330 الف طفل في تونس خارج النظم المؤسساتية لرياضة الاطفال سنة 2021 حسب ماجاء في التقرير مظيفة ان نسبة رسوب الأطفال في المرحلة الابتدائية بلغت 7.2% سنة 2021 وان نسبة الانقطاع بلغت 0.6%.
وفي علاقة بالحق في الرعاية الصحية والمرافقة النفسية والاحاطة الاجتماعية ٫اكدت الوزيرة ان 7.6% فقط من الاولوياء يزورون اكفالهم الموظفين بمراكز الاصلاح .

قائمة الموبايل