الإعلان عن تأسيس الهيئة الوطنية للدفاع عن الحريات و الديمقراطية

In الأخبار, وطنية On
- تم تحديثه في
عقدت الهيئة التأسيسية للهيئه الوطنية للدفاع عن الحريات والديمقراطية صباح اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على الساعة ندوة صحفية بأحد النزل  بالعاصمة للاٍعلان عن تأسيس الهيئة وتقديم موضوع نشاطها وأهدافها .
حيث أكد عياشي الهمامي رئيس الهيئة التأسيسة للهيئة الوطنية الدفاع عن الحريات و الديمقراطية لأوليس أف أم أن الهدف من تشكيل هيئة وطنية الدفاع عن الحريات والديمقراطية هو العمل على التصدي لاٍنتهاكات حقوق الاٍنسان في تونس من خلال الدفاع عن جميع ضحايا انتهاك الحقوق والحريات لأسباب سياسية ٫مساندة القضاء ودعم نظالهم من أجل استقلالية القضاء .
هذا وشدد الهمامي ان تأسيس هذه الهيئة الهدف منه ايظا المساهمة في العمل على استئناف المسار الديمقراطي والسير الطبيعين لمؤسسات الدولة مؤكدا ان تونس تمر بحكم مطلق يجمع فيه رئيس الجمهورية كل المؤسسات بيده حسب تعبيره وهو ما استوجب التصدي من أجل اٍرجاع مسار الديمقراطية حسب تعبيره .
وعن تركيبة الهيئة التأسيسة للهيئة الوطنية الدفاع عن الحريات والديمقراطية ٫بين الهمامي ان الهيئة تتكون من ستة اعضاء وهم على التوالي:
الحقوقي صلاح الدين الجورشي
المحامية وعضوة سابقة بهيئة الحقيقة والكرامة علا بن نجمة
الاٍعلامي رشيد خشانة
الصحفي زياد الهاني
أستاذ قانون عام شاكر الحوكي
هذا و أكد الهمامي أن الهيئة التأسيسة ستقوم باعداد الملف القانوني من قانون أساسي للهيئة الوطنية لدفاع عن الحريات والديمقراطية اٍلى حين اٍرسائها بصفة نهاية.
يذكر أنه حضر الندوة الصحفية عدد من شخصيات السياسية الداعمة للهيئة من بينها عياض بن عاشوروغازي الشواشي وعصام الشابي و سمير ديلو.
 

قائمة الموبايل