معتمدية ذهيبة الحدودية : الأهالي يتنقلون 50 كم لسحب الأموال

In الأخبار, جهوية On

 عبر عدد من أهالي ذهيبة من ولاية تطاوين عن استيائهم من تواصل تعطب الموزع المالي الوحيد بالجهة منذ مايزيد عن الشهر و اٍضطرارهم  للتنقل إلى رمادة على مسافة تزيد عن 45 كم لسحب الأموال خارج أوقات عمل المكتب البريدي.

علما و أن المنطقة حدودية و تشهد حركة اقتصادية كبيرة و عبور عدد من المسافرين المضطرين في بعض الأحيان لسحب أموال لقضاء شؤونهم . هذا و قد طالب الأهالي السلط المعنية بالاسراع في إصلاح العطب و إعادة الموزع للعمل مع إضافة موزع آخر بالمعبر لتجنب الازدحام. و باتصال مراسلنا  بالمدير الجهوي للبريد بتطاوين عبدالملك الجلالي أكد ان المزرع المالي كان قد تعرض سابقا لعملية تخريب و تم إصلاحه ليتعطب مرة ثانية بسبب سوء الاستعمال و الإدارة ساعية لتدارك ذلك.

أما فيما يخص الموزع المالي الموجود بالمعبر فقد أكد المدير الجهوي بانه جاهز و في انتظار ربطه بالكهرباء و شبكة الاتصالات ليدخل حيز الاستغلال.

كما أكد المدير الجهوي بانه سيتم ، خلال الصائفة القادمة ، إضافة 7 موزعات مالية جديدة بولاية تطاوين (رمادة ،غمراسن المدينة ،غمراسن ابن عرفة، البئر الأحمر ، قصر اولاد دباب ، قصر المقابلة ، بني مهيرة) مما سياسهم في تفادي الاكتظاظ بالمكاتب البريدية و عدم تعطيل مصالح المواطنين.

قائمة الموبايل