انطلاقا من مليتة بحومة السوق جربة ،استئناف عملية رفع النفايات بالجزيرة…مع اتفاق مبدئي محدد بآجال..

In الأخبار On
- تم تحديثه في

استأنفت انطلاقا من مليتة بحومة السوق جربة صباح اليوم السبت 15-01-2022  ،عملية الرفع العادي النفايات بجزيرة جربة المتوقفة منذ غلق مصب تالبت بسدويكش مطلع العام الحاري.

يأتي ذلك على اثر تلقي بلدية جربة ميدون نسخة من محضر الجلسة المنعقدة بوزارة البيئة الاربعاء الفارط ،لتنعقد ببلدية المكان مساء امس، جلسة تشاورية ضمت ممثلي بلديات جربة الثلاث ونشطاء المجتمع المدني بسدويكش والاتحادات المحلية بالجزيرة وبعد تدارس مختلف النقاط الواردة بالمحضر ،تم التأكيد على مطالبة الأطراف المعنية من وزارة البيئة ووزارة الفلاحة بالإسراع في إجراءات تحويل صبغة الأرض المخصصة للمنطقة الصناعية ،على ان لا يتجاوز أواخر شهر فيفري 2022، مع تكوين لجنة لدراسة مشروع معالجة النفايات ،على ان تنعقد جلسة يوم 15 فيفري القادم لمتابعة تقدم القرارات والإجراءات المتفق عليها.

الناشط بالمجتمع المدني بسدويكش نافع بن جطو (تسجيل)

هذا وقد دعت بلديات جربة الثلاث المواطنين الى مساندة مجهوداتهم في جمع النفايات المكدسة منذ ما يقارب الأسبوعين ،من خلال الكف عن اخراجها من المنازل هذه الأيام الى حين إعادة توفير الحاويات المخصصة لذلك بالشوارع والأحياء.

يذكر انه تم اتخاذ قرار برفع الحاويات نهاية الأسبوع الفارط بكامل الجزيرة لضمان عدم حرقها واتلاف الفضلات بيها من قبل عدد من المواطنين اثر غلق مصب تالبت.

نائب رئيس بلدية حومة السوق جربة أمال كروية تتحدث (تسجيل)

قائمة الموبايل