حسي الجربي / جرجبس : نجاح كبير لتظاهرة مارطون مهرجان النحام الوردي .

In الأخبار, جهوية On

في أجواء إحتفالية وبتنظيم محكم من جمعية أمل حسي الجربي وجمعية قرطاج بباربس إنتظم ماراطون بمناسبة الدورة الثانية لمهرجان النحام الوردي بمنطقة حسي الجربي بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين .
عرف هذا المارطون لمسافة 5 كلم و10 كلم مشاركة عدد كبير من العدائين من مختلف جهات الجمهورية ومن خارج أرض الوطن والذين وجدوا التشجيع من الحضور من العائلات أصيلة منطقة حسي الجربي أو المناطق المجاورة ومن المصطافين ومن السياح الذين عاشوا وتفاعلوا مع الفقرات التنشيطية التي وقع تنظيمها بالمناسبة والأغاني التراثية الأصيلة .
وتجدر الاشارة وحسب ما أفاد به السيّد عزالدين بن يعقوب رئيس جمعية قرطاج بباريس فإن منطقة حسي الجربي بمعتمدية جرجيس جديرة بهذا الماراطون لإبراز أهمية حماية الببئة والمحيط خاصة وأنّه كان هناك مشروع لإحداث مصب بالمنطقة ليتم تغيير مكانه بعد تحركات أهالي حسي الجربي والمجتمع المدني ومؤكدا أن منطقة حسي الجربي تتميز بشاطي خلاّب وليس بعيد عنه غابات من النخيل لتكون صورة رائعة ووجودها نادرعلى طول السواحل التونسية .
وأضاف بن يعقوب أن هذه الخصوصيات لمنطقة حسي الجربي تجعلها جديرة بأن تكون ضمن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهو ما سيعمل على تحقيقه مع جمعية أمل حسي الجربي وباقي الأطراف ذات العلاقة وليصبح الحلم حقيقة .
وعبر نور الدهر عبيشو رئيس جمعية أمل حسي الجربي عن سعادته الكبرى بنجاح الماراطون والذي تمّ على ارضية كانت مهددة أن تتحول إلي مصب غير أن وقفة الأهالي والمجتمع المدني حال دون ذلك ومضيفا أن رسالة تم توجيهها بفضل هذا الماراطون يمكن ان نبرز أهمية الحفاظ على المحيط والتعريف أكثر بمنطقة حسي الجربي لدى المستثمرين في المجال السياحي والمصطافين من مختلف جهات الجمهورية ومتوجها في الأخير لعزالدين بن يعقوب على مساندته ودعمه لجمعية أمل حسي الجربي لتنظيم هذا الماراطون وهذا ليس بغريب على هذا المنظم العالمي والذي نجح وهذا بشهادة الجميع في كل التظاهرات والأنشطة التي قام بها خلال أكثر من 25 سنة على حد تعبيره.
ونشير في الأخير أنّه وقع الإحتفاء في نهاية هذا الماراطون الذي عرف مواكبة كبيرة من مختلف وسائل الإعلام بالوجه الرياضي المعروف المنصف الفلي إعترافا بالجميل لما قدمه للرياضة التونسية وخاصة في الرياضات الفردية باعث ومؤمن ماراطون كومار و ماراطون الواحات وعديد سهرات الملاكمة خلال السنوات الفارطة .
وفي يلي نتائج سباق 5 كلم المرتبة الأولي ذكور عصام الفالح نادي ألعاب القوي بقرنمبالية ولاية نابل 17 دقيقة و20 ثانية .
* المرتبة الأولي إناث مريم بوقصر نادي ألعاب القوى الصومعة ولاية نابل .
* سباق 10 كلم المرتبة الاولي معتز الزريمي نادي ألعاب القوي بقرنباية ولاية نابل 30 دقيقة و 33 ثانية .
وتجدر الإشارة أيضا أنّه إضافة إلى تتويج أصحاب المراتب الثلاث الأولي ذكور وإناث تم تسليم لجميع المشاركين ذكور وإناث ميدالية تذكارية وأزياء رياضية .

ميمون التونسي

قائمة الموبايل