بعد إصدار مرسوم جواز التلقيح … الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ترفض الفصل السادس

In الأخبار, صحة, وطنية On
- تم تحديثه في

قال المدير العام لوحدة التشريع والنزاعات بوزارة الصحة، فوزي اليوسفي، أنه سيتم يوم 21 أو 22 ديسمبر القادم الشروع في تطبيق مقتضيات المرسوم الرئاسي المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كوفيد-19، مع صدور جواز خاص بالمعفيين من التلقيح الذين لديهم مانع صحي.

واضاف المتحدث في تصريح اعلامي اليوم 26-10-2021، أن وسائل النقل غير معنية مبدئيا بمقتضيات المرسوم الذي سيطبق بالفضاءات المغلقة لأنها قد تساهم في انتشار عدوى الفيروس.

كما اشار المدير العام لوحدة التشريع والنزاعات بوزارة الصحة، إلى أنه جاري العمل على طريقة تطبيق القرار في هذه الفضاءات، مبرزا أن قرارا توضيحيا في هذا الخصوص سيصدر قريبا عن وزيري الصحة وتكنولوجيات الاتصال .

في ذات السياق، شدد رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، جمال مسلم، على انه من الناحية القانونية، لكل مواطن الحق في رفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا الى وجود العديد من العرائض التي تم توزيعها ضد المرسوم الرئاسي الخاص بجواز التلقيح.

وافاد مسلم في تصريح لاوليس اف ام، ان الرابطة ترفض خاصة الفصل السادس من هذا المرسوم الذي ينص على تعليق العمل في المؤسسات العمومية والخاصة لكل شخص لا يستظهر بهذا الجواز، باعتباره يهدد ارزاق المواطنين، داعيا الى الغاء هذا الفصل، مشددا في المقابل، على اهمية التطعيم للوصول الى مناعة جماعية (تسجيل)

قائمة الموبايل