تواتر ردود الأفعال بخصوص التدابير الاستثنائية المعلن عنها امس

In الأخبار, سياسة, وطنية On

اعتبر النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي أن الإجراءات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس معقولة ومنتظرة وأن المبادئ المعلنة هي مقدمة أساسية للبناء عليها حسب قوله.

وقال الرحوي في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك ،ان الشعب يريد حل البرلمان والبرلمان قد حل ،مضيفا انه قد آن الأوان للمرور للتفاصيل على قاعدة تحقيق أهداف الثورة مؤكدا أن الثقة متوفرة والباقي تفاصيل تهم طبيعة المرحلة ،وفق تعبيره.

 كما اعتبرت كتلة قلب تونس في البرلمان المعلق اختصاصاته ، أن “الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء امس إنقلابا على الشرعية وتعليقًا للدستور وتأسيسًا لديكتاتورية جديدة“.

وعبرت، في بيان أصدرته عقب اجتماعها الطارئ مساء أمس ،عن رفضها تعطيل المسار الديمقراطي وتقويض أركانه مستنكرة احتكار السلطات التنفيذية والتشريعية وفتح مجال للتدخل في السلطة القضائية والإعلام وتنظيم المنظمات والجمعيات في محاولة لتركيز نظام دكتاتوري استبدادي يقوض مكتسبات ثورة الحرية والكرامة ،محذرة من المنعرج الخطير الذي تسير البلاد نحوه بما يهدد السلم الاجتماعي وقيم الوحدة الوطنية.

أعلن مجدي بن غزالة وهو رئيس المجلس الوطني للتيار الديمقراطي، استقالته من حزب التيار الديمقراطي.

وفي تدوينة له على صفحته الخاصة فايسبوك شدد بن غزالة على أنه لا وجود لديمقراطية بدون أحزاب ديمقراطية ذات مشاريع وطنية، وأن الانفراد بالقرار والسلطة تكون نتائجه الاستبداد والاستبداد هو الشقيق التوأم للفساد ،مؤكدا أن رفض ومحاربة منظومة ما قبل 25 جويلية لا تعالج بخرق الدستور ووضع أنظمة سياسية هلامية.

قائمة الموبايل