ميدون تتوج بالجائزة الأولى في مسابقة “تحدي ميغارا 2018 “

In الأخبار, وطنية On

توّجت بلدية جربة ميدون بالجائزة الأولى عن مشروع “ميدون كونكت”، وهو عبارة عن بوّابة رقمية تفاعلية بين المواطن والبلدية توفر كل ما يحتاجه متساكنو المجال الترابي لجربة ميدون من معلومات وخدمات وتتيح لهم تقديم أي مقترح أو شكاية في مجال العمل البلدي، ذلك ما تمّ الإعلان عنه، مساء أمس الجمعة بالمرسى في اختتام تظاهرة ” تحدي ميغارا 2018 “. 
وآلت الجائزة الثانية لبلدية منزل جميل، عن طريق مشروع يهدف إلى تكريس المقاربة التشاركية بين المواطن والبلدية من خلال تطبيقة “النظافة الذكية”.
وحضيت بلدية تونس العاصمة بالجائزة الثالثة عن مشروع ” الخلاص عن بعد للمعاليم البلدية “، وذلك عن طريق تطبيقة إلكترونية تساهم في تسهيل عملية الدفع للمواطن واجتناب التنقل والإكتظاط.
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة ” تحدي ميغارا الدولية لسنة 2018 “ حول المدن الذكية، التي نظمتها الجمعية التونسية للإرشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي بالشراكة مع وزارتي الشؤون المحلية والبيئة والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية وبلديتي المرسى وسيدي بوسعيد اٍلى جانب منظمات وجمعيات إقليمية ودولية، واحتضنتها مدينة المرسى يومي 25 و26 أكتوبر2018، اعتمدت على أربعة معايير لاٍختيار أفضل المشاريع وهي الاٍبتكار والجدوى وقابلية نقل التجربة إلى بلديات أخرى والتجديد.

قائمة الموبايل