بعد أن رفضتهم دول أوروبية .. 40 مهاجرًا إفريقي ينتظرون الإذن بالدخول اٍلى ميناء جرجيس

In الأخبار, وطنية On

يواصل 40 مهاجرا اٍفريقي غير نظامي ، لليوم التاسع على التوالي، المكوث في عرض البحر، بالقرب من السواحل التونسية الجنوبية، في انتظار الحصول على إذن للدخول الى الميناء التجاري بجرجيس .
وتتوزع جنسيات المهاجرين الى مصرين وغينيين وكامرونيين ومن الكون ديفوار والسنغال و السيراليون وبنغلاداش ..
ومن بين هؤلاء المهاجرين يوجد 8 نساء، 2 منهم حوامل . 
وفي تصريح خاص بأوليس أف أم قال علي الحاجي، قائد السفينة التي تقل المهاجرين الغير نظاميين ” نحن موجودون في هذا المكان منذ 9 أيام، و الوضعية الصحية للمهاجرين على ما يرام، ولكن يمكن أن تتدهور باعتبار مكوثهم في البحر طيلة هذه المدة ”
واضاف ” قام وفد من الهلال الاحمر التونسي بزيارتنا والكشف الصحي على كامل المهاجرين، ولكن ما نريده فعلا هو توفير كل هذه الرعاية وسط الميناء وليس في البحر ” .
بدوره قال شمس الدين مرزوق، العضو في مكتب الهلال الاحمر التونسي بمدينة جرجيس، لاوليس اف ام ” لا يوجد موقف واضح للسلطات التونسية، ولكن ما هو واقع بأنه تم منع القارب من الدخول الى الميناء التجاري بجرجيس، وفي الاثناء يسعى الهلال الاحمر التونسي الى متابعة الامر الى غاية ايجاد حل لهذه المشكلة ” .

وقبل قرابة الاسبوعين تم انقاذ 40 مهاجرا غير نظامي في عرض البحر، ورفض هؤلاء في البداية عملية انقاذهم نحو السواحل التونسية مصرين على ضوررة استقبالهم من قبل ايطاليا او مالطا .
ومع رفض هذه البلدان استقبالهم قبل هؤلاء المهاجرين الانقاذ نحو السواحل التونسية .
لكن في المقابل رفضت تونس استقبالهم في ميناء جرجيس التجاري .
والى الان لا يوجد موقف رسمي من قبل السلطات التونسية حول اسباب عدم السماح لهذا القارب بالدخول الى ميناء جرجيس التجاري .

قائمة الموبايل