تطاوین : تفادیا لكارثه صحیه : الطواقم الطبیه تطالب بامدادات عاجله من الاوكسجین

In الأخبار, جهوية, صحة On
كثفت الإدارة الجهوية للصحة بتطاوين مساء اليوم الخميس 15-07-2021 من اتصالاتها من أجل تامين وصول كميات من الاوكسيجان في الساعات القادمة وتجنب كارثة قد تحدث في صورة نفاذ الكمية المتوفرة حاليا في المستشفى و التي لا تكفي لاكثر من 3 ساعات. هذا ومن المنتظر ان تضطر الإطارات الطبية إلى ااستعمال مكثفات الاوكسيجين لتأمين علاج المرضى  في ظل عدم توفر أماكن شاغرة بالمؤسسات الصحية بالولايات المجاورة لنقل المرضى إليها.
وهذا وقد أكدت الإدارة تسجيل 167 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجهة منها 54 بمعتمدية تطاوين الشمالية و 39 بمعتمدية وتطاوين الجنوبية و 23 بمعتمدية غمراسن و 22 بمعتمدية رمادة و 13 بمعتمدية الصمار و 11 بني مهيرة و 4 بمعتمدية ذهيبة و إصابات وحيدة بمعتمدية البئر الأحمر كما سجلت الجهة 4 حالات وفاةَ لأشخاص حاملين للفيروس.
 وفي سياق متصل كان عدد من أهالي تطاوين وجّهوا  نداء عاجلا إلى وزارة الصحة لتوفير العدد اللازم من التحاليل السريعة سواء بالمؤسسات الصحية العمومية أو بالصيدليات و ذلك للحد من انتشار الفيروس و كسر حلقة العدوى و تجنب المضاعفات. هذا إضافة إلى وضع استراتيجية واضحة لمجابهة الوضع الصحي الدقيق بالجهة من خلال تركيز مستشفى ميداني بالجهة لتعزيز قدرات المؤسسات الصحية الجهوية و لضمان تامين الخدمات لكافة المرضى.

قائمة الموبايل