فرنسا : ماكرون يتوجه بخطاب للفرنسيين حول الوضع الوبائي في البلاد و من المنتظر الاعلان عن جملة من الاجراءات

In الأخبار, دولية On

يعقد مجلس الدفاع الصحي في فرنسا الاثنين اجتماعا يترأسه استثنائيا الرئيس إيمانويل ماكرون الذي سيتوجه بخطاب للفرنسيين عند الساعة الثامنة مساء الاثنين، بخصوص الوضع الوبائي في البلاد وضرورة تسريع عملية التطعيم.

ومن المنتظر أن يعلن ماكرون عن الإجراءات المتخذة في أعقاب اجتماع مجلس الدفاع، لمواجهة الارتفاع المتواصل والسريع في عدد الإصابات بالمتحورة الهندية  “دلتا” وتفادي موجة رابعة من وباء فيروس كورونا، في ظل سياسة إعادة الفتح المعمول بها منذ شهر ماي.

وفي هذا السّياق، حذر الناطق الرسمي باسم الحكومة غابرييل أتال، الأربعاء الماضي، من أن السلالة “دلتا “تمثل حوالي 40 بالمئة من إجمالي الإصابات بالوباء في فرنسا، مؤكدا أن هناك مخاوف أن تؤثر سلبا على موسم الصيف في حال ظهور موجة رابعة للوباء.

وأضاف أتال إن “هذه المتحورة خطيرة وسريعة الانتشار وبإمكانها أن تهدد فصل الصيف في حال ظهرت في مكان أو منطقة ما” مؤكدا أن “المضي قدما في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ومضاعفة وتيرتها هو الطريق الوحيد للحيلولة دون فرض قيود جديدة على حركة الفرنسيين وتنقلاتهم وعلى حياتهم الاجتماعية”.

وللإشارة، بعدما بلغ عدد الإصابات أكثر من 42 ألف إصابة يومية في شهر أفريل الماضي، تراجع هذا العدد إلى حوالي 1800 إصابة في شهر جوان الماضي. لكن منذ ذلك الوقت، تغير المنحنى ليصبح عدد الإصابات الجديدة اليومية يتجاوز 2500 إصابة.

قائمة الموبايل