وزير التجهيز يعلن عن فتح أقساط من مشروع الطريق السيارة مدنين/راس جدير خلال هذه الصائفة

In الأخبار, جهوية, وطنية On

قال وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي ، انه سيتم فتح أقساط من مشروع الطريق السيارة مدنين/راس جدير خلال هذه الصائفة وأقساط اخرى نهاية السنة الحالية الى حين استكمال كامل المشروع واستغلاله كليا نهاية سنة 2019 .
واشار الى وجود تفاوت في الإنجاز بين مختلف أقساط هذه الطريق بين 95 بالمائة و10 بالمائة بسبب مشاكل عقارية وتغيير مقاولات بقسطين.
واعلن الوزير لدى زيارة متابعة للطريق السيارة مدنين راس/جدير، عن اضافة محوّلين امام الطلبات الملحة، احدهما بمدنين والآخر ببن قردان مع اضافة ممرات سفلية مراعاة لعملية تنقل الإبل.
وتمتد الطريق السيارة مدنين/راس جدير، وفق رئيس المشروع ذياب بالعربي، على طول 104 كلم منها 92 كلم طريق سيارة والبقية تقوية الطريق الوطنية رقم واحد وذلك بكلفة جميلة قدرها 367 مليون دينار.
وبلغت نسبة تقدم الأشغال الجملية 76 بالمائة مع تفاوت نسب الانجاز من قسط لآخر، على ان ينتهي القسط مدنين – بن قردان خلال هذه الصائفة، وفق رئيس المشروع.
أما بخصوص مشروع الطريق السيارة قابس/مدنين، التي تمتد على طول 84 كلم بكلفة انجاز جملية تبلغ 550 مليون دينار مقسمة الى اربعة اقساط، فبلغت نسبة تقدم الأشغال 45 بالمائة لكل الاقساط، حسب رئيس المشروع مبروك بوجليدة.

قائمة الموبايل