سيدي مخلوف : 50 لوحة رقمية للمدرسة الاٍبتدائية القرين

In الأخبار, جهوية On

تم اليوم الجمعة 9 مارس 2018 تزويد بالمدرسة الابتدائية القرين من معتمدية سيدي مخلوف التابعة لولاية مدنين ب50 لوحة رقمية تتضمن محتوى المناهج الدراسية الرسمية وخوادم رقمية kits Raspberry وأجهزة عرض رقمية وتجهيزات ومعدات رقمية.

ويندرج تزويد المدرسة  بتجهيزات ومعدات رقمية ولوحات رقمية في اٍطار استكمال برنامج التربية الرقمية الذي تمّ اٍطلاقه يوم 15 فيفري 2018 في مرحلته الرابعة.
و يشرف على تنظيم برنامج التربية الرقمية وزارة التربية خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل في تزويد وتجهيز المدارس الاٍبتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع النظام التربوي في تونس.
ويهدف هذا البرنامج إلى تحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية تلاميذ المدارس الاٍبتدائية وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة ونشر الثقافة الرقميّة لدى التلاميذ.
وقد سجل هذا البرنامج منذ انطلاقته نتائج إيجابية من خلال استفادة اكثر من 16 ألف تلميذ من مختلف أنحاء الجمهورية بمعدات وتجهيزات رقمية إضافة إلى تكوين 800 اطار تربوي من معلمين ومديرين حول كيفية استعمال التكنولوجيات الحديثة
وتم الى حد الآن تزويد وتجهيز 75 مدرسة اٍبتدائية ويطمح المشرفون على البرنامج في أفق 2019 أن يتم تزويد 100 مدرسة اٍبتدائية في كامل ولايات الجمهورية.

قائمة الموبايل