وفاة شخص وحالة احتقان كبيرة بعدة مناطق بالجمهورية

In الأخبار, وطنية On

شهدت عدة مدن تونسية  احتجاجات ليلية مطالبة بالتنمية والتشغيل ومنددة بالزيادة التي تم اقرارها بمقتضى قانون المالية لسنة 2018 بما فيها الزيادة في الاسعار توفي على اثرها مواطن يدعى خمسي اليفرني في معتمدية طبربة من ولاية منوبة .
وقد وقعت الاحتجاجات في كل من المنيهلة والتضامن من ولاية اريانة وحي الزهور بالقصرين وساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف ومعتمدية القطار بقفصة وحامة قابس والطريق الرابطة بين بير بورقبة والحمامات من ولاية نابل.
وقد تباينت حدة المواجهات من منطقة لاخرى حيث تخللت بعض الاعمال التخربية والاقتخامات للمنشات الحيوية في بعض الجهات كما تم غلق الطرقات وماشعال الاطارات المطاطية مما دفع بالوحدات الامنية الى التدخل بالغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وحماية المنشات الحيوية.
كما تمركزت مدرعات الجيش الوطني أمام البنك المركزي والمستودع البلدي ومفترق حي الزهور بالقصرين و أمام منطقة الحرس الوطني لتعزيز جهود الوحدات الامنية .
ويذكر ان حالة التململ الشعبي بدات جلية منذ بداية هذة السنة مع انطلاق العمل بقانون المالية وما اقره من زيادات في العديد من المواد الاستهلاكية اعتبرها المواطن مشطة اثقلت كاهله خاصة امام تدهور مقدرته الشرائية وغيات افق التشغيل.
كما زادت حدة الاختقان بعد اعتقال مجموعة من نشطاء حملة “فاش تستناو” وامام تدعوات بعض الاحزاب العلنية الى الخروج للشارع لتعليق العمل بقانون المالية.
دعوات وصفتها اخزاب اخرى بغير المسؤولة والمتناقضة خاصة بعد موافقتها على مشروع القانون تخت قبة البرلمان والدعوة الى اسقاطه في الشارع.

قائمة الموبايل