اتحاد الشغل يستنكر بشدة القرار الاماراتي ويدعو الى الرد عليه بقوة

In الأخبار, وطنية On

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل، امس الأحد 24 ديسمبر 2017 ، بيانا عبر فيه عن شديد استنكاره من قرار منع نساء تونسيات من الصعود على طائرات الخطوط الجوية الاماراتية تحت تبريرات ضعيفة وواهية، وفق نص البيان.
وأدان الاتحاد هذا ‘الإجراء المرتجل والتعسّفي والعنصري’ واعتبره’ صلفا وعربدة دولة واعتداءً سافرا على كل التونسيّات والتونسيّين ومسّا من كرامتهم’.
كما اعتبرته خرقا للمواثيق الدولية وضربا لقوانين الملاحة الجوية الدولية فضلا عن تعدّيه على قيم الأخوّة العربية المفترضة مع إضراره بمصالح المسافرين والعابرين لدولة الإمارات وانتهاكه للحقّ في التنقّل’.
وطالب ‘السلطات التونسيّة باتّخاذ موقف مشرّف بعيدا عن الحسابات النفعية الواهمة والاصطفافات المفرّطة في سيادة تونس وكرامتها’.
ودعاها الى مطالبة دولة الامارات بالتراجع عن القرار والاعتذار أو اللجوء إلى المؤسّسات القانونية الدولية لفرض إلغائه أو إستصدار القرارات العقابية ضدّ الإمارات.
وعبر الاتحاد عن استنكاره من صمت السلطات التونسيّة، مستغربا من ‘محاولة البعض تبرير هذا الإجراء العنصري والتهوين من وقعه على سمعة التونسيّين تحت تعلّة رفض التوظيف السياسي للحادثة’.
كما حمّل البعثات الديبلوماسية التونسية مسؤوليّتها في الدفاع عن مصالح التونسيين وحماية حقوقهم والتكفّل بكلّ العالقين منهم والسهر على مساعدتهم.

قائمة الموبايل