الكريديف يطلق مبادرة جديدة لمناهضة العنف ضدّ النساء و مكافحة العنف الرقمي .

In الأخبار, جهوية On
- تم تحديثه في

قام مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف) بإطلاق مبادرة ” 07 أيام من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء والأشخاص في وضعيات هشة “ وذلك في ولاية مدنين خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 13 جوان 2021 تحت شعار “الحق حق”.

و أكدت المكلفة بالإعلام و النشر بالمركز هدى الدريدي أن هذه المبادرة تتراوح بين التكوين، التوعية، العمل الميداني والمناصرة.

وأضافت أن هذه المبادرة تستهدف بالأساس مجموعة من الصحفيات والصحفييين وأعوان الأمن الوطني من شرطة وحرس وطني فضلا عن المهاجرات-ون المتواجدات-ون في ولاية مدنين .

وفي تصريح لإذاعة أوليس أف أم ، كشفت الدريدي أنّه سيتم خلال هذه الحملة إطلاق مبادرة “العيادة الرقمية” وذلك لتقديم إستشارات مباشرة من قبل خبيرة في السلامة الرقمية لفائدة المشاركات والمشاركين في الورشات والدورات التدريبية .

هذا و سيتم أيضا إطلاق ” غرفة الصحافة” PRESS_ROOM وهي تطبيقة للهاتف الجوال مخصصة بشكل أساسي للصحفيات-ين / الإعلاميات-ين المهتمات/ين بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان بشكل عام والهجرة بشكل خاص .

وتهدف هذه التطبيقة إلى المساهمة في إنشاء وترسيخ ثقافة صحافة الجودة التي تراعي النوع الإجتماعي وتحترم حقوق الإنسان. وتحتوى على مجموعة من الأقسام المختلفة (قاموس حقوق الانسان/ الأحداث المنتظرة، دفتر العناوين ، إلخ ).

و تتواصل أنشطة هذه المبادرة من خلال تنظيم حملة ميدانية تحت عنوان ” تنوع , مساواة , سلامة “ حول العنف ضدّ المهاجرات/ين و الحقوق التي يتمتعن/ون بها في تونس .

و يشرف على تنظيم جملة هذه الأنشطة مركز البحوث و الدراسات و التوثيق و الإعلام حول المرأة بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان و برنامج سلامات .

المكلفة بالإعلام و النشر بالمركز هدى الدريدي تتحدث لإذاعة أوليس أف أم :

قائمة الموبايل