صفاقس: إحباط 4 عمليات هجرة غير نظامية

In الأخبار, وطنية On

أحبطت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وفرقة التدخل البحري السريع بإقليم الحرس البحري بالوسط 4 عمليات هجرة غير نظامية تمثلت في عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، وفق ما أفاد به (وات)، اليوم الاحد، الناطق الرسمي باسم إقليم الحرس البحري بصفاقس المقدم علي العياري .

وأوضح العياري أن عملية إحباط هذه العمليات تمت يوم أمس السبت “في إطار تكثيف جهود التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية” وقد تم خلالها ضبط 29 شخصا مجتازا للحدود البحرية من بينهم مهاجر من غينيا والبقية كلهم تونسيون أصيلو صفاقس والمهدية والقصرين والقيروان وسيدي بوزيد وتتراوح أعمارهم بين 19 إلى 38 سنة.
ووفق نفس المصدر، تم الاحتفاظ بستة أشخاص من بين المهاجرين، من بينهم 4 أشخاص صادرة فيهم مناشير تفتيش من أجل قضايا حق عام، مضيفا أنه “باستشارة النيابة العمومية تمت مباشرة قضايا عدلية في شأنهم” وأنه “بعد تعميق التحريات مع المجتازين تم التعرف على منظمين لعمليات اجتياز الحدود البحرية أصيلي بلدان إفريقيا جنوب الصحراء”.
كما حجزت الوحدات الأمنية خلال إحباط عمليات الهجرة المذكورة مركبين بحريين ودراجة نارية ومبلغا من العملة الصحبة.
وكانت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بقرقنة أحبطت يومي 19 و20 ماي الجاري عمليتي اجتياز للحدود البحرية في عرض سواحل الجزيرة ضبطت خلالها 8 مهاجرين غير نظاميين من بينهم شخص مفتش عنه من طرف الجهات الأمنية.
كما تم التعرف خلال التحريات على أطراف الشبكة المتورطة في تنظيم رحلات الهجرة وإلقاء القبض على وسيط من هذه الشبكة في حين يتواصل البحث عن البقية.

قائمة الموبايل