حكومة الاح-تلال تعلن عن وقف لإطلاق النار في غزة

In الأخبار, دولية On

أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل “الكابينت”، صادق على قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن اتفاق وقف إطلاق النار سيبدأ في حدود الساعة 2:00 فجر الجمعة.
وأكدت قناة RT أن معبر كرم أبو سالم سيفتح يوم الجمعة لتسهيل دخول شاحنات الوقود والمساعدات الإنسانية إثر اتفاق وقف إطلاق النار.
وقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع المجلس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة من جانب واحد

وتقصف إسرائيل منذ 11 يوما قطاع غزة مستخدمة المدفعية والطائرات. وأدت هذه الضربات إلى استشهاد أكثر من 230 فلسطينيا -بينهم 65 طفلا و36 امرأة- وجرح ألف و710 آخرين بالقطاع، بالإضافة إلى دمار هائل، إذ أُسقطت أبنية بكاملها وأُلحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى، وبالبنى التحتية.

وكانت واشنطن أبدت تفاؤلها بقرب التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، يمكن أن يصبح ساري المفعول غدا الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم إن تقارير -تبدو مشجعة- عن تحرك نحو وقف النار في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضافت في إفادة صحفية “اطلعنا على تقارير بشأن تحرك صوب وقف محتمل لإطلاق النار. هذا مشجع بالطبع”.

وفي السياق ذاته، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس الأميركي اتصل بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس لبحث خطوات تهدف لإنهاء القتال في الأراضي الفلسطينية.

وكان هذا أول اتصال يتلقاه السيسي من بايدن منذ وصول الأخير للسلطة في يناير/كانون الثاني، ويأتي وسط جهود للتوصل إلى هدنة في غزة بعد أيام من القتال بين إسرائيل والمقاومة في قطاع غزة

.

قائمة الموبايل