الاحتلال يواصل حرب تدمير الأبراج ومنازل السكان في غزة والمقاومة تقصف العمق الإسرائيلي

In الأخبار, دولية On

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم السادس سياسة استهداف الأبراج ومنازل السكان في قطاع غزة، حيث دمّر اليوم السبت برج الجلاء الذي يضم مقر الجزيرة ووسائل إعلام أخرى، بينما ردت المقاومة بقصف العمق الإسرائيلي، وأسقطت قتيلا وعشرات الجرحى.

وفي مساء اليوم، أفاد مراسل الجزيرة بأن سكان برج مشتهى (القاهرة) المجاور لمبنى وزارة المالية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة، تلقوا إنذارات من جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلائه تمهيدا لقصفه، ثم تداول

وفي وقت سابق اليوم، دمرت طائرات الاحتلال برج الجلاء الذي يضم مقر شبكة الجزيرة في غزة ووسائل إعلام أخرى مثل وكالة “أسوشيتد برس

” (Associated Press) الأميركية، كما يضم 60 شقة سكنية ومكاتب لمحامين وأطباء.

وأصدرت شبكة الجزيرة الإعلامية بيانا أكدت فيه أن الجيش الإسرائيلي لم يمهل سكان برج الجلاء إلا وقتا قصيرا جدا لإخلاء المكان قبل قصفه، معتبرة أن “ما قامت به إسرائيل تصرف همجي يستهدف سلامة صحفيينا ومنعهم من كشف الحقيقة”.

كما حمّلت الشبكة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، وقالت “سنمضي في اتخاذ إجراءات قانونية”.

وبعد تدمير البرج، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن على “سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على قدم واحدة، وأن ينتظروا ردّنا المزلزل”، كما قالت سرايا القدس إن “العدو يرتكب حماقة سيدفع ثمنها غاليا باستمرار عدوانه وهدم المباني والأبراج المدنية”.

من جهة أخرى، أكدت مصادر طبية إسرائيلية سقوط قتيل و46 جريحا إسرائيليا في مناطق متفرقة، منذ منتصف الليل وحتى ظهر اليوم السبت، وذلك بسبب صواريخ فصائل المقاومة.

وسقط القتيل الإسرائيلي ومعظم الجرحى في مدينة رمان غان الواقعة شرقي تل أبيب، حيث أظهرت صور تعرض العديد من المباني والمحلات والشوارع لأضرار بسبب القصف القادم من غزة.

وعقد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اجتماعا مع قادة السلطات المحلية في غلاف غزة، حيث طلب منهم الاستعداد لاستمرار الحرب أياما أخرى.

 

.

قائمة الموبايل