بنقردان : عدد من المواطنين العائدين من لبييا يحتجون مطالبين بتمكينهم من الرخص للتنقل في فترة الحجر

In الأخبار, جهوية On

اغلق عدد من المواطنين من مختلف ولايات الجمهورية اليوم الطريق الرئيسية بالمدخل الجنوبي لمدينة بنقردان و ذلك اثر وقفة احتجاجية نفذوها صباح اليوم  امام مقر معتمدية بنقردان مما تسبّب في  تعطيل حركة المرور لفترة.
و يطالب المحتجون بتمكينهم  من التراخيص المعمول بها اثناء الحجر الصحي الشامل والتي تستثني الحالات الاجتماعية والعائلية والسماح لها التنقل بين المدن وخاصة العودة الى ديارهم بمسقط راسهم أثناء الاعياد والمناسبات الدينية.
وبعد عدة اتصالات جرت بينهم  والي مدنين الحبيب شواط والمدير التنفيذي للمعهد العربي لحقوق الانسان فرع الجنوب  مصطفى عبد الكبير تم التوصل الي حل يتمثل في تمكين كل المواطنين الذين تثبت وثائقهم بانهم  كانوا مقيمين بالاراضي الليبية أو كان لديهم ارتباط بشغل خلال اليومين الماضيين داخل مدينة بنقردان ان يقوموا بالاتصال بمعتمد الجهة بعد أن يكونوا قد اتفقوا مع سيارة اجرة لواج لكي تعود بهم إلى مدنهم.
من جانب آخر اكد المدير التنفيذي للمعهد العربي لحقوق الانسان  ان كل هذه الاشكاليات بسبب القرارات العشوائية وغير المدروسة التي تم اتخاذها من طرف الحكومة، وفق ترجيحه مضيفا انهم لا يخضعون لقرار الحجر الصحي الاجباري.
واشار الى انه سيتم منح كل المواطنين وخاصة العائدين من الاراضي الليبية تراخيص مغادرة من طرف معتمد بنقردان، وفق ما نقله عن الحبيب شواط والي مدنين.

قائمة الموبايل