رغم تحذير مندوبية التربية: توقف الدروس بمؤسسات التعليم الاساسي ببن قردان

In الأخبار, جهوية On

توقفت اليوم الجمعة الدروس بأغلب مؤسسات التعليم الأساسي ببن قردان، وذلك بعد أن اتخذت النقابة الأساسية للتعليم الابتدائي قرار تعليق الدروس بكافة المدارس الابتدائية لمدّة 10 أيام بداية من اليوم الجمعة، وياتي ذلك رغم دعوة المندوبية الجهوية للتربية إلى مواصلة العمل بشكل عادي وتاكيدها أنّها الجهة الوحيدة المُخول لها اتخاذ هذا النوع من القرارات بعد التشاور مع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” وبالرجوع إلى سلطة الإشراف.

 وجاء قرار النقابة بتعليق الدروس، أثناء اجتماع عقدته أمس بدار الاتحاد المحلي للشغل، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس “كورونا” في الوسط المدرسي ولحماية الأسرة التربوية بين تلاميذ ومربين من مزيد استفحال الوضع.

واستنكر بيان النقابة غياب التنسيق بين اللجنة الصحية المحلية لمجابهة فيروس “كورونا” مع مديري المدارس لتحيين قائمة الأولياء المصابين وتفادي العدوى الممكنة من أبنائهم التلاميذ.
وأكدت المندوبية الجهوية للتربية، أنّ بيان النقابة “لا يُلزمها ولا يُلزم المؤسسات التابعة”، مُنبهة من أنها “لن تتوانى في اتخاذ كل الاجراءات التي يخولها لها القانون ضدّ كل من ثبت مخالفته للتراتيب القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات”، في حين أكدت النقابة أنه “لا تراجع عن قرار تعليق الدروس”، الذي اتخذته اضطراريا كحَلّ وحيد أمام ما وصفته بـ”الوضع الوبائي الكارثي” في المؤسسات التربوية.

قائمة الموبايل