منح ولاية قابس 03 رخص للبحث عن مواد معدنية

In جهوية On

قررت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم منح 03 رخص بحث عن مواد معدنية ضمن المجموعتين الرابعة والسادسة لمدة 3 سنوات وتخضع هذه الرخص لأحكام مجلة المناجم مع حفظ حقوق الغير المكتسبة بصفة قانونية.

وتضم المجموعة الرابعة وفق أحكام مجلة المناجم الاملاح الطبيعية سواء كانت صلبة أو ذائبة أو كانت في شكل رواسب متماسكة أو سوائل ملحية طبيعية كالكلورير (بما في ذلك الملح البحري) والبرومير واليودير والبورات والنيترات والسيلفات والأملاح الأخرى الموجودة بنفس الرواسب في حين تضم المجموعة السادسة الصخور التي يطغى على تركيبتها معدن وحيد والتى تستخدم أساسا للتطبيقات الصناعية غير التى تستعمل في الهندسة المدنية كالصلصال الصيني والايليت والسمكتيت والاتبلجيت والكلسيت والدولموميت والمانييزيت والسيليس والدياتوميت وحجر الصوان.

وتتمثل الرخصة الاولى في البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الرابعة وتعرف بسبخة الحامة بولاية قابس وتتكون من محيطين أوليين ما يعادل 800 هكتار ويتعين على الحاصل على الرخصة أن يقوم خلال مدة صلوحية رخصة البحث انجاز البرنامج الادنى لأشغال البحث الذى تعهد به والمقدر تكلفته الجملية ب 120 الف دينار.

وتتعلق الرخصة الثانية بالبحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف ببير الخنفوس بولاية قابس وهي تتكون من محيطين أوليين ما يعادل 200 هكتار ويتعين على الشركة التى تحصلت على الرخصة انجاز البرنامج الادنى لاشغال البحث الذى تعهدت به والمقدر ب 98 الف دينار.

وتتمثل الرخصة الثالثة في البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الرابعة ( ملح) تعرف ببيّة بولاية قابس وتتكون من محيطين أوليين ما يعادل 800 هكتار ويتعين على المستثمر أن ينجز البرنامج الادنى لاشغال البحث المقدر كلفته ب83 الف دينا

قائمة الموبايل