باجة: 66 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وحالة وفاة

In وطنية On
- تم تحديثه في

سجّلت ولاية باجة، 66 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، بعد تلقي الإدارة الجهوية للصحة نتائج تحاليل لعدد من العينات، حسب ما ذكره، المدير الجهوى للصحة، خميس الكعبي، مضيفا أن الجهة سجلت أمس الأحد، حالة وفاة لمصاب بالفيروس في منزله.

وبلغ، وفق ما أكده ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، عدد المصابين بالفيرس بالجهة الى 283 مصابا، في حين ارتفع عدد الوفيات بالفيروس الى 9 حالات الى حد الآن، علما وأن أغلب الاصابات تتركز بمدينة باجة.


وللحد من انتشار الفيروس، انطلقت بلدية باجة، اليوم الاثنين، في تنفيذ اجراءات خاصة لمجابهة الوباء تتعلق بمنع الانتصاب الفوضوي والاستغلال المفرط للرصيف بكامل المنطقة البلدية، وغلق نهج خير الدين باشا، الذي يعد أكبر شارع تجاري بالمدينة، والانهج المتفرعة عنه أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع بداية من الساعة الثانية بعد الزوال للقيام بعملية التعقيم.


وتقرر، في ذات السياق، منع أصحاب المقاهي من استعمال “الشيشة” ولعب الورق، مع استعمال الأواني ذات الاستخدام الواحد، وغلق الحمامات المفتوحة للعموم، وقاعات الأفراح، والأماكن المخصصة للوضوء بالمساجد، فضلا عن منع الاحتفالات الخاصة والعامة، والتظاهرات بجميع الفضاءات في حدود المنطقة البلدية.

قائمة الموبايل