الشروع في التقصي حول الحالات المخالطة للاجنبي المتوفي بكورونا في احد المصحات

In الأخبار, جهوية, صحة On
- تم تحديثه في

اكد كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد العنز، في تصريح لاوليس اف ام، الشروع في عملية التقصي حول الحالات المخالطة للمقيم الاجنبي الذي توفي باحدى المصحات الخاصة ليلة الاثنين، وتبين بعد وفاته انه مصاب بفيروس كورونا.

كما افاد بانه سيتم التحول للمصحة المعنية لمعاينة مدى تطبيق البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الصحة داخلها والتدارك في حال وجود خلل.

وبخصوص الاطار الصحي الذي باشر المريض، قال الدكتور العنز، انه سيشملهم التقصي في حال رصد خلل في تطبيق البروتوكول داخل المصحة، مؤكدا انه من السابق لاوانه اجراء تحاليل لهم ولابد من التمهل لمدة 48 ساعة او 72 ساعة الى حين فترة تكاثر الفيروس لتكون نتيجة التحليل اكثر دقة.

واشار الى ان الاطارات الطبية وشبه الطبية محميين بمقتضى بروتوكول وزارة الصحة، ولابد ان يكونوا في يقظة دائمة على اعتبار انهم يتعاملون يوميا مع المرضى واكثر عرضة من غيرهم.

كما افاد بانه “لايمكن اخضاع كل اطار صحي باشر حالة مصابة للحجر الصحي والا في هذه الحالة لن نجد من يباشر المرضى”، مضيفا اننا “بتنا في حالة تعايش مع الفيروس وامكانية الاصابة به واردة جدا في أي مكان”، لذا وجب التوقي قدر الامكان.

قائمة الموبايل